الرياضة العالمية

انتصار كلاً من هولندا وألمانيا وفرنسا وتعادل ايطاليا – بقية نتائج التصفيات

تمكن المنتخب الهولندي من تحقيق بداية جيدة للغاية خلال مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك بالفوز على نظيره التركي بنتيجة (2/0) يوم الجمعة في افتتاح مباريات الطرفين في المجموعة الرابعة من التصفيات.

ليسجل منتخب الطاحونة البرتقالية أول ثلاث نقاط على المنافس الأول له في المجموعة وبقيادة مدربه القديم الجديد لويس فانجال في أول مباراة رسمية له مع هولندا، وافتتح هداف البطولة الانجليزية في الموسم الماضي روبين فان بيرسي التسجيل في الدقيقة 17 بعد ان أرتقى لكرة وصلته من ركلة زاوية ليضعها برأسه في الزاوية البعيده لحارس المرمى، وعزز تقدم المنتخب الهولندي زميله لوسيانو نارسينج بالهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

من جانب أخر تعادل المنتخب الايطالي في اولى مبارياته خارج ملعبه امام مضيفه منتخب بلغاريا بنتيجة (2-2) وتقدم أصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق ستانيسلاف مانوليف باغت من خلالها الحارس الايطالي الدولي جيان لويجي بوفون في الدقيقة 30، ألا أن مهاجم نادي روما أوزفالدو والمنضم حديثاً لصفوف الأزوري لم يمنح بلغاريا اكثر من ست دقائق فقط ليقتنص هدف التعادل بتسديدة يسارية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

وواصل أوزفالدو (الأرجنتيني الأصل والايطالي الجنسية) تألقه بتسجيله للهدف الثاني بكرة رأسية بعد ان استغل كرة عرضية وصلته من تشيكاريني ليعزز تقدم الأزوري في الدقيقة 40، ولم يكن المدرب الايطالي برانديلي موفقاً في تغييراته حيث أنه فقد أفضليته لمصلحة أصحاب الأرض وتمكن ميلانوف من إدراك التعادل بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66 ليخرج المنتخبان متعادلين (2-2) في بداية مشوارهما في التصفيات.

كما حقق المنتخب الألماني فوزاً سهلاً بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب جزر الفاروه، أحرز أهداف المنتخب الألماني كل من ماريو جوتزة (ق28)، ومسعود أوزيل (ق57 و71)، لينجح منتخب الماكينات في خطف الصدارة بأقل مجهود.

وتفوق المنتخب الفرنسي على مضيفه الفنلندي بهدف دون رد جاء عن طريق لاعب الوسط المتألق أبوديابي المحترف في صفوف نادي أرسنال الانجليزي في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، ليسجل منتخب الديوك أول ثلاث نقاط في رصيده بقيادة مدربه ديشامب.

بقية النتائج:

روسيا 2-0 ايرلندا الشمالية

كازخستان 2-1 ايرلندا

جورجيا 1-0 روسيا البيضاء

ليشتنشتاين 1-8 البوسنة والهرسك

أستونيا 0-2 رومانيا

كرواتيا 1-0 مقدونيا

الجبل الأسود 2-2 بولندا

لاتيفيا 1-2 اليونان

لوكسمبرج 1-2 البرتغال

ويلز 0-2 بلجيكا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى