الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

انطلاق دوري الدرجة الثانية 22-23 بمشاركة 32 فريقاً

تنطلق غدًا الجمعة منافسات الدوري السعودي للدرجة الثانية للموسم الرياضي 2022/2023 والذي يشهد نسخة استثنائية بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة تم تقسيمها على مجموعتين، وبإجمالي جوائز يصل إلى 5 ملايين و650 ألف ريال.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بناءً على نتيجة القرعة التي أجريت في الرياض يوم 9 يونيو الماضي، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية قلوة، السد، طويق، الانتصار، التقدم، حطين، الترجي، البكيرية، الدرعية، القوس، النهضة، جرش، الجندل، اللواء، عرعر والصقر.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية النعيرية، ساجر، الكوكب، الشرق، الجيل، الزلفي، النجمة، الريان، الصقور، بيشة، الروضة، الصفا، وج، الوشم، الشعيب والأنصار.

وتتنافس أندية دوري الدرجة الثانية على 5 مقاعد مؤهلة إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، حيث يصعد كل من متصدر ووصيف كل مجموعة بالإضافة إلى الفائز في ملحق ثوالث المجموعات، فيما يهبط إلى دوري الدرجة الثالثة صاحبي المركزين 15 و16 من كل مجموعة.

ويأتي دوري الدرجة الثانية في موسمه الجديد وسط تغييرات عدة استهدفت منها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطوير المسابقة ورفع مستوى الفرق المشاركة بها، ففضلًا عن زيادة عدد الأندية إلى 32 بدلًا من 28 فريقًا، تم أيضًا زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4 محترفين، مع منح الأندية حرية تحديد الأجنبي الرابع إما أجنبي أو مواليد.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة على 800 ألف ريال، فيما يحصد صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، الثالث “300 ألف ريال”، الرابع “150 ألف ريال”، الخامس “140 ألف ريال”، السادس “130 ألف ريال”، السابع “120 ألف ريال”، الثامن “110 آلاف ريال”، التاسع “100 ألف ريال”، العاشر “85 ألف” الحادي عشر “75 ألف ريال”، الثاني عشر “65 ألف ريال”، الثالث عشر “55 ألف ريال”، الرابع عشر “45 ألف ريال”، الخامس عشر “30 ألف ريال”، السادس عشر “20 ألف ريال”، فيما يحصل بطل دوري الدرجة الثانية على مكافأة إضافية قدرها 200 ألف ريال.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى، الجمعة، بإقامة 8 مباريات لحساب المجموعة الأولى حيث يلتقي الدرعية مع القوس، النهضة مع جرش، الترجي مع قلوة، السد مع الانتصار، البكيرية مع عرعر، طويق مع الصقر، التقدم مع اللواء، والجندل مع حطين.

وتستكمل منافسات الجولة بعد غدٍ السبت بإقامة 8 مباريات لحساب المجموعة الثانية حيث يلتقي الجيل مع الصقور، الكوكب مع ساجر، بيشة مع شعيب، النعيرية مع النجمة، الزلفي مع الشرق، الريان مع الأنصار، وج مع الوشم والروضة مع الصفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى