الرياضة العالمية

باتو قريب من العودة لـ “البريميرليغ”

قد يكون المهاجم البرازيلي الكسندر باتو في طريق العودة إلى القارة الأوروبية من بوابة أحد الأندية الانجليزية متوسطة المستوى، وذلك بحسب ما كشفت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية نقلا عن بعض المصادر في البرازيل.

ولم يعد أحد يتحدث عن باتو رغم أنه لا يزال في الـ25 من عمره، وذلك بعدما عاد إلى بلاده عام 2013 للانضمام إلى كورنثيانز من ميلان الإيطالي الذي أتى به إلى القارة العجوز عام 2007 على أمل أن يسير هذا اللاعب الواعد على خطى مواطنيه الكبار مثل رونالدو وروماريو وغيرهما.

وبما أن البرازيليين “يعشقون” حكايات ولادة نجم جديد، رأوا بباتو ضالتهم خصوصا بعد أن حقق هذا اللاعب الواعد بداية صاروخية مع الفريق الأول لانترناسيونال حيث سجل هدفا في أول مباراة له حين كان في الـ16 من عمره.

قرر ميلان الرهان على باتو بالتعاقد معه في أغسطس 2007 لكن بسبب قوانين الاتحاد الدولي “فيفا” فيما يخص اللاعبين الاجانب القاصرين الذين ينتقلون إلى اندية اوروبية، اضطر اللاعب البرازيلي الى الانتظار حتى يناير 2008 ليسجل بدايته الرسمية مع الفريق اللومباردي.

وقد تمكن باتو وفي أول مباراة له في الدوري الإيطالي من الوصول إلى الشباك ضد جنوى (2-صفر) في طريقه لإنهاء موسمه الأول بـ9 أهداف في 18 مباراة، وهذا معدل رائع للاعب لم يتجاوز حينها الـ18 من عمره.

لكن القصة الخيالية لم تتواصل، إذ عانى باتو الذي سجل 51 هدفا في 117 مباراة في الدوري الإيطالي، منذ نهاية موسم 2009-2010 من لعنة الإصابات التي طاردته وتسببت بتراجع مستواه وصولا إلى أوائل عام 2013 عندما وصل ميلان إلى استنتاج بان اللاعب البرازيلي لم يعد ينفعه فقرر التخلي عنه لكورنثيانز مقابل 15 مليون يورو بعقد يمتد لـ4 اعوام.

لكن حتى مشواره مع كورنثيانز لم يكتمل اذ قرر الاخير في فبراير 2014 الدخول في صفقة تبادل مع ساو باولو من اجل الحصول على خدمات جادسون مقابل التخلي عن باتو حتى يناير 2015 مع مواصلة دفع نصف راتبه.

ويبدو أن اللاعب البرازيلي لم يعد راضيا عن وضعه وخروجه من دائرة الأضواء وحتى المنتخب الوطني الذي تعود آخر مشاركة له بقميص “سيليساو” إلى عام 2012، وهو يفكر حاليا بالعودة إلى القارة العجوز من بوابة أحد الاندية الإنجليزية المتوسطة المستوى.

وذكرت صحيفة “دايلي مايل” نقلا عن مصادر مقربة من باتو، ان اللاعب البرازيلي حصل على عدة عروض من اندية انكليزية وهو عازم على القدوم الى انكلترا من اجل اللعب في “احدى المدن الكبرى”، في اشارة ربما الى لندن ومانشستر.

وكشفت “دايلي مايل” أن كريستال بالاس وجاره اللندني وست هام يونايتد قد يكونان من الاندية التي تسعى الى ضم باتو الذي خاض 27 مباراة مع البرازيل وسجل 10 اهداف، بينها اثنان في مشاركته الاخيرة بقميص “سيليساو” في 15اغسطس 2012 خلال لقاء ودي ضد السويد (3-صفر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى