الأخبار المحلية

بادرة جديدة من الاتحاد العربى لكرة اليد دولة أوربية ضيفة شرف فى البطولة العربية للسيدات بتونس

أعلن أمين عام الاتحاد العربى لكرة اليد تركى الخليوى إننا ندرس توجيه دعوة لأحد المنتخبات الأوربية للمشاركة فى البطولة العربية لمنتخبات السيدات المقرر إقامتها بتونس من 9 إلى 16ديسمبر القادم وذلك فى ضوء رغبة الاتحاد فى فتح أفاق للتواصل مع القارة الأوربية لتبادل الخبرات والاحتكاكات وكذلك لمزيد من التأخى بين الدول العربية والأوربية .

وقال الخليوى إن هذه الفكرة إذا نجحت ستنطلق ببطولاتنا العربية إلى أفاق جديدة من العلاقات العربية الأوربية التى نطمح من خلالها إلى التأكيد على المعنى الذى نؤمن به جميعا (خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) وأوضح الخليوى فى حديثه ان هذه المشاركة الأوربية ستسمح للدول الأوربية الاطلاع على بطولاتنا العربية من الناحية الإعلامية ومتابعتها وكذا ستتيح للدول الالتقاء فى مجال تنافسى شريف وستضع أيضا أعين أوربا على وطننا العربى فى كرة اليد.

وأعرب الخليوى عن إيمانه العميق بالفكرة متمنيا ان تنجح حيث أننا بحاجة الى أفكار جديدة وايجابية تعيد الحياة الى بطولاتنا العربية وتجعل العالم ينظر إلى بطولاتنا بشكل مختلف ويعطيها قيمة تنافسية جديدة وقال إننا مستعدون للاستماع إلى كافة الأفكار التى تساهم فى تأصيل هذه الفكرة .

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد العربى لكرة اليد سيوجه دعوة لأحد الدول الأوربية لمشاركة منتخبها للسيدات فى البطولة العربية بتونس تركيا أو البوسنة والهرسك أو ايطاليا.

ومن المتوقع مشاركة منتخبات سيدات كل من تونس والجزائر ومصر والأردن وقطر فى البطولة القادمة فى تونس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إتحـآد آلقدم بحـآجه لـ عقليآت بحجم تفكيـــر آلثنآئي آلرآئـــع عبدالرحمن الحلافي آند تركي آلخليـــوي “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى