الرياضة العالمية

باريس سان جيرمان يعلن ضمه لوكاس مورا رسمياً

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء ان النجم البرازيلي الدولي لوكاس مورا سينضم عن ألوانه إعتبارا من يناير المقبل، وقال باريس سان جيرمان، الفريق الاكثر نشاطا في سوق الانتقالات بعد ضمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياجو سيلفا والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي، في موقعه على شبكة الانترنت: “توصل باريس سان جرمان وساو باولو اليوم (الاربعاء) الى اتفاق من اجل الانتقال النهائي للوكاس رودريجيز مورا دا سيلفا. كما وقع اللاعب وباريس سان جرمان عقدا يمتد من يناير 2013 حتى يونيو 2017. سينضم لوكاس الى باريس سان جرمان وزملائه الجدد في يناير/ كانون الثاني 2013 للنصف الثاني من موسم 2012-2013”.

ويشارك مورا الذي يحتفل بميلاده العشرين الاثنين المقبل، حاليا مع المنتخب البرازيلي في اولمبياد لندن 2012 وقد يبلغ معه المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل ضد المكسيك، وكان مورا المح في وقت سابق الى قرب اتمام صفقة انتقالة الى باريس سان جرمان، مؤكدا ان “الملف” مع النادي الفرنسي “متقدم جدا”، مما انهى فرص مانشستر يونايتد الانجليزي الذي كان يفاوض ساو باولو على ضمه.

وفي مؤتمر صحافي اعقب تأهل منتخب البرازيل الى نهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن، اكد لوكاس ان اي صفقة لم تنجز مع النادي الفرنسي “رسميا”، لكن “الملف مع باريس سان جرمان متقدم جدا”.

وشدد النجم البالغ من العمر 19 عاما على انه “لا يمكنني الاعلان عن شيء رسميا قبل نهاية الالعاب الاولمبية. انا اركز على المنتخب الوطني”، لكنه ابدى رغبته في “الاستمرار بعض الشيء” مع ساو باولو لمساعدته في تحسين موقعه في ترتيب الدوري البرازيلي.

وقال مورا لصحيفة فوليا البرازيلية “انه أمر جيد. سأبقى في ساو باولو حتى نهاية العام. الامور متقدمة”.

كذلك نقلت عنه صحيفة “جلوبو اسبورتي”: “بلا شك الامر افضل لأنه سيكون في امكاني مساعدة ساو باولو اكثر. قلت دائما انني اريد المساعدة في الفوز باللقب قبل مغادرتي و(ضمان) تأهل الفريق الى كأس ليبرتادورس”، واضاف “اذا حصل ذلك (الانتقال) في يناير/ كانون الثاني، يمكنني القيام بذلك لساو باولو”.

وتأتي تصريحات مورا (حسب تقرير فيفا) لتضع حدا لتقارير عدة ترقبت هذا الصيف انتقاله الى مانشستر يونايتد الذي اكد مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجسون في اواخر يوليو/ تموز الماضي انه يفاوض ساو باولو لاقناعه بالتخلي عن مورا.

لكن يبدو ان دخول باريس سان جرمان على الخط في الايام الاخيرة قلب الامور لصالحه نظرا الى عوامل عدة، اولها الاغراء المالي، وتشير التقارير الى ان انتقال مورا الى باريس سان جرمان (في حال اتمامه)، سيكون مقابل نحو 40 مليون يورو، علما ان رئيس نادي انتر ميلان الايطالي ماسيمو موراتي كشف امس ان النادي الفرنسي “عرض 45 مليون يورو على ساو باولو” للتخلي عن نجم خط الوسط.

ويزيد هذا المبلغ بنحو 15 مليون يورو على القيمة التي تردد ان مانشستر يونايتد مستعد لدفعها بدلا لمورا.

وسيكون انتقال لوكاس من ساو باولو الى باريس سان جرمان في يناير/ كانون الثاني المقبل ملائما للناديين، اذ يسمح للاول بالاستفادة من خدمات لاعبه مدة اضافية، ويتيح للثاني الانتظار حتى يتمكن من ضم لاعب اضافي من خارج الاتحاد الاوروبي.

واستنفد نادي العاصمة الفرنسية العدد المسموح له به حاليا، لكن هذا الواقع سيتغير بعد نيل المدافع الصربي ميلان بيزفاتش الجنسية الفرنسية قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى