الأخبارالأخبار المحليةالأهليالاتحاد السعودي لكرة القدمالشباب

بالصور .. الشباب يقدح أولويات في الجوهرة المشعة

فوز كبير ونتيجة تاريخية في ليلة لن تُنسى توج فيها نادي الشباب بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النادي الأهلي في اللقاء الذي شهد افتتاح ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة , الفوز التاريخي جاء بثلاثة أهداف دون رد أحرزها فيرناندو مينجازو ومهند عسيري هدفين .

تشكيلة الأهلي : تشكيلة الأهلي : المعيوف ، هوساوي ، امان ، بلغيث ، الحربي ، المطيري ، باخشوين ، الجاسم ، موسورو ، الشهري ، ليال .

تشكيلة الشباب : وليد عبدالله, معاذ، سياف، المرشدي، السليطين، عمر الغامدي، الخيبري، فرناندو، عطيف، رافينها، المحياني

بداية ملتهبة لمباراة ساخنة منذ اللحظات الأولى وظهرت الرغبة الهجومية للشباب مع بداية اللقاء وفي الدقيقة التاسعة يحتسب المجري كاساي ضربة جزاء لصالح الليوث يسجل منها فيرناندو مينجازو الهدف الأول لليوث عند الدقيقة العاشرة .

Bmkbx2lCUAAp4in

بعد الهدف حاول الأهلي العودة إلى اللقاء ولكن الشباب كان أفضل تنظيماً لصفوفه وثقة في قدرات لاعبيه ونجح المهاري الرائع رافينها في لعب دور جيد تمثل في نقل الكرة سريعاً إلى مناطق الخطورة في دفاع الأهلي ولذلك لجأ الجاسم إلى التراجع قليلاً إلى الخلف من أجل إغلاق المساحات أمام رافينها وأحكم الشباب قبضته تماماً على وسط الملعب بوجود الثلاي المتألق أحمد عطيف والخيبري و الغامدي في وسط الملعب .

BmkdQLnCUAAc87k

حطأ لايغتفر من حارس الأهلي عبدالله المعيوف يكلف فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 18 بعد أن فشل في إبعاد الكرة ووصلت إلى مهند عسيري الذي لم يتوان في وضع الكرة في شباك الأهلي ليضع شيخ الأندية في المقدمة بهدفين دون رد .

BmkfZjFCIAE_JRu

في الدقيقة 28 أخطر كرة وأول تهديد أهلاوي لمرمى نادي الشباب من تسديدة قوية لموسورو تكفل وليد عبدالله بإبعادها في اللحظات الأخيرة .

IMG_5799

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون جديد حيث واصل الشباب سيطرته المطلقة على وسط الملعب وحرم الأهلي من تشكيل أي خطورة على مرمى وليد عبدالله لينتهي الشوط الأول بصافرة الحكم المجري فيكتور كاساي بنتيجة تقدم الشباب بهدفين دون رد .

الشوط الثاني …

بداية منطقة تماماً في عُرف كرة القدم فالقاعدة المشهورة تقول من يضيع الأهداف يقبل أهدافاً في مرماه وهو ما حدث تماماً حيث اضاع الأهلي هدفاً مؤكداً مع انطلاقة الشوط الثاني لترتد الكرة هجمة مرتدة شبابية يحرز منها مهند عسيري الهدف الثالث لليوث .

 IMG_5854

لم يشفع للأهلي تغيراته التي أجراها فيتور بيريرا ولكن ضعف الأنياب الهجومية للراقي كان هو سمة اللقاء وكذلك فشل بيريرا في السيطرة على انطلاقات الموهوب رافينها الذي كان شعلة نشاط منذ الدقيقة الأولى للقاء وشكل خطورة كبيرة على دفاع الأهلي وكانت الجبهة اليمنى للراقي مخترقة تماماً من جانب رافينها .

 IMG_7158

وفي المقابل تألق التونسي عمار السويح وأدار اللقاء بحنكة واقتدار ونجح في استغلال كل أوراقه الرابحة , نجح في غلق المساحات وسيطر تماماً على وسط الملعب ونجح لاعبوه في استغلال كل الفرص التي لاحت لهم .

 حاول الأهلي كثيراً تقليص الفارق مع تراجع لاعبي الشباب بعد أن اطمأنوا إلى النتيجة ولكن دفاعات الليوث كانت بالمرصاد لكل محاولات الأهلي اليائسة .

 حافظ الشباب على تقدمه وتفوقه الكبير في اللقاء التاريخي حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز شيخ الأندية بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. 1000 مبرووووك لليوث العاصمه و هاردلك لبنو الثغر ,,
    القادح يقهر الطحاطح !!
    كاس أبونا ما ياخذونا هههههههههههه خخخخخخخخخخخ
    الإسعافات في حالة استنفار وطوارئ بسبب ( اغمن عليّ )
    خسران يامعاند البلطان ,, إفرح يابو الوليد 300 الف مره وهاردلك لرئيس الإتحاد ( ابو رضا ) رضا والله وراضيناك دلع حتى ودلعناك !!!
    الأهلاويه انبهروا بالملعب ونسيوا المباراه لأنهم متعودين على اللعب في حوش ناديهم + رمي القوارير + ترديد الأهازيج الألفاظ العنصريه !! يافرحه ما تمت !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق