الأخبار المحليةالشبابرئيسي

بانيغا : الدوري السعودي قوي والكرة السعودية تطورت كثيرًا

شدد الأرجنتيني إيفر بانيغا، نجم الشباب على قوة الدوري السعودي للمحترفين، وارتياحه وسعادته الكبيرة بالتواجد في صفوف الليوث.

وقال بانيغا، في تصريحات تلفزيونية : “الشباب كان الأكثر جدية في التفاوض معي، واختياري كان موفقا بالتوقيع معه، وسعيد بتواجدي هنا وكذلك عائلتي”.

وواصل: “الدوري السعودي قوي، والكرة السعودية تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة.. في الموسم الماضي كنا مميزين، وقاتلنا ونافسنا حتى الرمق الأخير من الدوري، إلا أن بدايتنا لم تكن جيدة في الموسم الحالي”.

واستدرك: “لكن مع العمل وتكاتف الجميع، سنقدم كل ما لدينا للعودة إلى سكة الانتصارات.. ورسالتي لجماهير الشباب، أننا نحتاج دعمهم كثيرًا داخل وخارج الملعب، خاصة بعد النتائج السيئة، فدعمهم يعطينا حافزا لتقديم الأفضل دائما”.

وواصل: “أنا جاهز للعب في أي مركز يحدده المدرب، وكلاعب أبحث عن صناعة الأهداف أكثر من تسجيلها.. والارتياح مع العائلة شيء إيجابي، يجعلك تقدم كل ما لديك بصورة ممتازة، والشعب السعودي مضياف وكريم، والبلد جميل، لذا أنا مرتاح وسعيد للغاية هنا”.

واستكمل: “حادثة السيارة ودهس قدمي في عام 2012، نقطة سوداء في حياتي الكروية، لكنها مرت بخيرها وشرها، والأهم نجاحي في الاستمرار كلاعب كرة قدم.. وأسوأ فترة مرت علي، هي عدم مشاركتي مع الأرجنتين في كأس العالم 2014”.

وعن أفضل اللاعبين الذين لعب إلى جوارهم في مسيرته الكروية، قال بانيجا: “في حراسة المرمى البرازيلي دييجو ألفيس، الذي لعب معي في فالنسيا، وفي الدفاع زانيتي، كنت محظوظا باللعب معه في المنتخب الأرجنتيني، حيث كان رائعا وشرسا”.

وأردف: “في الوسط هناك الكثير، لكن بالنظر للطريقة التي أحب اللعب بها، فسوف أختار ريكيلمي.. وبكل تأكيد المهاجم لا يحتاج إجابة، فالكل يعرفه وهو ليونيل ميسي، الذي أعتبره الأفضل في تاريخ كرة القدم”.

وتابع: “يعتبر المدرب أوناي إيمري الأفضل لدي، حيث كان مدربي في فالنسيا وإشبيلية، واستفدت منه كثيرا.. وطريقة اللعب تتغير من جيل إلى آخر، لكن بلا شك الأهم هو الفوز بالمباريات، وهناك شح في المواهب المهارية، لأن كرة القدم الحالية أصبحت أكثر شمولية”.

وأضاف النجم الأرجنتيني: “عندما أشعر بالضغط من منافسي، ألعب الكرة السهلة، وزملائي يفهمون طريقة لعبي، وأكثر لاعب أرتاح في التمرير له ويفهمني فواز الصقور”.

وواصل: “اللاعبون السعوديون ممتازون فنيًا، ولديهم إمكانيات كبيرة، بالإضافة للاعبين الأجانب المميزين القادمين في السوق الصيفية”.

وبخصوص الأفضل بين ميسي وكريستيانو رونالدو، رد: “حقيقة كلاهما رائع، لكن بالنسبة لي ميسي الأفضل في التاريخ، وعلينا الاستمتاع بالثنائي بدلًا من أن نقارن بينهما”.

وختم بانيغا: “سلمان الفرج يعجبني كثيًرا، فهو لاعب ذكي ويلعب السهل الممتنع، ويجيد تمرير الكرات بصورة جيدة والتحرك في الفراغات.. والمنتخب السعودي قوي، ولديه مدرب جيد يمتلك خبرة كبيرة هو هيرفي رينارد، وليس لدي شك في تأهله إلى كأس العالم 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى