الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ ودورتموند في حالة اضطراب‭ ‬وسط زيادة إصابات كورونا

تخيل بايرن ميونخ وغريمه بروسيا دورتموند مسارين مختلفين في هذه المرحلة من الموسم.

ولا يمر بايرن بطل ألمانيا بخطوات مريحة نحو تعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب العاشر على التوالي بدوري الدرجة الأولى إذ يتفوق بنقطة واحدة على دورتموند بعد 12 جولة.

وعانى بايرن من خسارة صادمة 1-2 من أوغسبورغ الأسبوع الماضي، وسط تزايد حالات الإصابة بكورونا في التشكيلة ما تسبب في استبعاد نصف دستة من اللاعبين تقريباً.

ويفتقد الفريق البافاري جهود جوشوا كيميش وإيريك-مكسيم شوبو موتنغ المصابين بالفيروس بينما دخل سيرج غنابري وجمال موسيالا ومايكل كويزانس الحجر الصحي لمدة أسبوع بسبب الاختلاط بمصاب.

وخرج المدافعان نيكلاس زوله ويوسيب ستانيشيتش من الحجر الصحي أمس الأربعاء.

لكن بايرن، الذي يواجه أرمينيا بيليفيلد المتواضع بعد غد السبت، لا يزال يعاني في التعامل مع كوفيد-19 وسط رفض بعض اللاعبين، ومن بينهم كيميش، الحصول على التطعيم.

ودخل لاعب وسط ألمانيا الحجر الصحي مرتين متتاليتين لمدة أسبوع قبل ظهور نتيجة فحصه إيجابية أمس الأربعاء، مما يزيد إحباط مسؤولي النادي الذين أعلنوا عن خصم من رواتب اللاعبين غير المطعمين الذين يخضعون للحجر الصحي وفقاً للقوانين في بافاريا.

ورغم أن بيليفيلد يبدو نظرياً فريسة سهلة، يحتاج بايرن لاستجماع قواه قبل الموعد الكبير أمام غريمه دورتموند الأسبوع المقبل، والذي قد يحسم هوية المتصدر قبل عطلة الشتاء في ديسمبر (كانون الأول).

لكن الفريق المنتمي لوادي الرور يعاني مع مشاكله الخاصة.

وترك غياب المصاب إرلينغ هالاند فجوة كبيرة في الهجوم، وتسبب في تراجع كبير للفريق أسفر عن الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عقب الخسارة 1-3 من سبورتنغ لشبونة أمس الأربعاء.

ورغم السيطرة في فترات كبيرة كان دفاع دورتموند مخترقاً كما غابت أنيابه الهجومية.

وشكل الإقصاء ضربة للمدرب الجديد ماركو روزه الذي سلط الضوء بالفعل على هشاشة الدفاع والأخطاء المستمرة هذا الموسم.

وقال روزه: “كان هدفاً واضحاً بالنسبة لنا المنافسة في كل المسابقات في العام الجديد لكننا خرجنا من دوري الأبطال الآن وهذه ضربة”.

وأضاف: “في الوقت الحالي من السهل جداً التسجيل في مرمانا، ويجب أن نجتهد لنكون أشرس وأكثر تماسكاً”.

ويلتقي دورتموند مع فولفسبورغ يوم السبت، ولم يخسر منافسه في آخر ثلاث مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد فلوريان كوفلدت.

ويتطلع فولفسبورغ لمواصلة سلسلته المحلية الجيدة والتعافي من الخروج من دوري الأبطال على يد إشبيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى