الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يتجاوز عقبة دينامو كييف .. ومانشستر يونايتد يحقق فوزاً ثميناً على فياريال

فاز فريق بايرن ميونخ الألماني، على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، وكينغسلي كومان، في الدقيقتين 14 و42، فيما سجل هدف دينامو كييف دينيس غارماش في الدقيقة 70.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، علماً بأنه كان ضمن تأهله لدور الـ16، في المقابل توقف رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وسجل كريستيانو رونالدو، وجادون سانشو، هدفين قرب النهاية، ليتغلب “الشياطين الحمر” 2-0 على مضيفه فياريال، ويضمن التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.


دخل يونايتد المباراة وهو يدرك أن الانتصار سيضمن له الصعود إلى دور الـ16، قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، لكن في أول مباراة بقيادة المدرب المؤقت مايكل كاريك، بدا الفريق الإنجليزي فاقداً الإبداع في الهجوم بإستاد لاسيراميكا.

وأتيحت لأصحاب الأرض الفرص الأخطر، وأنقذ ديفيد دي خيا فريقه بالعديد من التدخلات الجيدة، وكان أفضلها من أمام مانو تريغيروس.

لكن على عكس سير اللعب، اقتنص رونالدو الكرة بعد تمريرة سيئة من حارس فياريال خيرونيمو رولي، ولم يستطع إيتيين كابو السيطرة عليها، ليسدد المهاجم البرتغالي من فوق الحارس ويعطي يونايتد التقدم في الدقيقة 78.

وبينما ضغط فياريال من أجل إدراك التعادل، شن الفريق الزائر هجمة مرتدة في الدقيقة 90، وأطلق سانشو تسديدة قوية استقرت في المرمى ليرسل يونايتد إلى صدارة المجموعة السادسة بعشر نقاط، متقدماً بثلاث نقاط على فياريال الذي لا يستطيع الآن اللحاق بالفريق الإنجليزي المتفوق في سجل المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى