الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يسعى لإصلاح دفاعه الهش قبل مواجهة فرايبورغ

سيسارع بايرن ميونخ بإصلاح دفاعه الهش قبل مواجهة فرايبورغ في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأحد، مع علمه بأن أي خطأ سيكلفه الكثير أمام واحد من الفرق المتألقة في أوروبا.

ولم تحمل المواجهات السابقة بين بايرن، الساعي لتحقيق لقبه التاسع على التوالي في الدوري، وفرايبورغ الكثير من الأهمية في المسابقة لكن الأمور مختلفة هذه المرة.

وفاز فرايبورغ بمبارياته الخمس الأخيرة، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخه بالدوري، وأحرز 16 هدفاً واستقبلت شباكه هدفين وهو أفضل سجل لأي فريق حالياً في بطولات الدوري الخمس الكبرى بأوروبا.

وكان انتصاره الساحق 5-0 على كولونيا الأسبوع الماضي الأكبر في تاريخه بالدوري الألماني.

والأمر مختلف تماماً في بايرن الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن رازن بال شبورت لايبزيغ، واستقبلت شباك بايرن بالفعل 24 هدفاً في 15 مباراة وهو أسوأ أداء دفاعي له منذ عام 1981.

وفشل الفريق البافاري أيضاً في الحفاظ على شباكه نظيفة في مبارياته العشر الأخيرة بالدوري، وتأخر في النتيجة في تسع منها، وفرط في تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 أمام مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة السابقة.

كما خرج بايرن على نحو مفاجئ من الدور الثاني في كأس ألمانيا على يد هولشتاين كيل المنافس في الدرجة الثانية أمس الأربعاء بعد تعادله 2-2 قبل هزيمته 6-5 بركلات الترجيح، وهي أسرع مرة يخرج فيها من المسابقة في 21 عاماً.

وقال هانز فليك مدرب بايرن: “علينا أن نصبح أكثر تماسكاً في الدفاع، وأن نضغط أكثر على الكرة، الخط الأخير يجب أيضاً أن يكون أكثر صلابة وينبغي علينا أن نتدرب على ذلك”.

ولم يعثر فليك بعد على تشكيلته الدفاعية المثالية مع ابتعاد نيكلاس زوله وديفيد ألابا وبنجامين بافارد عن مستواهم.

وما زال ألفونسو ديفيز يتحسس خطواته بعد عودته من الإصابة.

وقال فليك إن بايرن، الذي لم يحصل على وقت تقريباً للإعداد للموسم الجديد عقب فوزه بخمسة ألقاب في 2020، يجب أن يضع الأمور في نصابها خلال التدريب قبل المباراة القادمة.

وأضاف: “علينا تحليل كل شيء حدث لنا وأن نبذل جهداً كبيراً يومي الجمعة والسبت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى