الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يواجه مارسيليا وحلم النهائي الأوروبي على ملعبه يراوده

رغم إضراب عدد من العمال والموظفين في مطار ميونيخ، وصل فريق بايرن ميونيخ الألماني في موعده المحدد إلى فرنسا، وحلم الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يراوده.

ويحل بايرن ميونيخ ضيفا على مارسيليا الفرنسي غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال ، ويأمل بايرن في مواصلة مشواره حتى يتأهل للمباراة النهائية التي تقام على ملعبه “أليانز أرينا”.

ودائما ما تشكل البطولة الأوروبية أهمية كبيرة لبايرن ميونيخ ولكن بطولة هذا الموسم تشكل حالة من نوع خاص نظرا لإقامة النهائي باستاد “أليانز أرينا” معقل النادي البافاري في ميونيخ ، في 19 مايو المقبل.

وحقق بايرن ميونيخ صحوة في الفترة الماضية وتغلب على بازل السويسري 7/صفر في دور الستة عشر ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية كما حقق انتصارين كبيرين في الدوري الألماني (بوندسليجا) أمام هوفنهايم (7/1) وهرتا برلين (6/صفر).

ويحلم بايرن ميونيخ إلى تحقيق ثلاثية في الموسم الحالي، حيث تأهل الفريق إلى نهائي كأس ألمانيا كما يسعى للتغلب على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن بروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني ، بالإضافة إلى تنافسه على لقب دوري الأبطال.

وتغلب مارسيليا مرتين على بروسيا دورتموند في دور المجموعات بدوري الأبطال كما أطاح بإنتر ميلان الإيطالي من دور الستة عشر، ولكن يتوقع أن يشكل بايرن ميونيخ الفائز باللقب الأوروبي أربع مرات منافسا أكثر قوة أمام مارسيليا نظرا لخبرته الكبيرة في البطولات القارية.

وتجدر الإشارة إلى أن مارسيليا ، الذي يدربه المدير الفني ديديه ديشامب ، يواجه أزمة على المستوى المحلي حيث قطع سلسلة من سبع هزائم بتعادل مع نيس 1/1 مطلع هذا الأسبوع في الدوري الفرنسي.

ويغيب حارس المرمى ستيف ماندانا والمدافع سليماني دياوارا عن صفوف مارسيليا في مباراة الغد بسبب الإيقاف. ومع ذلك حذر يوب هاينكز المدير الفني لبايرن ميونيخ لاعبيه من أنه لا يجب اعتبار التأهل على حساب مارسيليا أمرا مفروغا منه.

وقال هاينكز “في دور المجموعات ، تغلب مارسيليا على بوروسيا دورتموند مرتين ثم أطاح بإنتر ميلان من البطولة ، لذلك سنخوض المواجهة بجدية شديدة”.

وانتقل لاعب خط الوسط الألماني باستيان شفاينشتايجر مع الفريق على متن الطائرة وسط توقعات تفيد بأنه سيحقق عودة رائعة بعد التعافي من الإصابة.

وقال هاينكز في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبيل إقلاع الطائرة من ميونيخ :”سأقرر غدا (لأربعاء) ما إذا كان سيشارك مع الفريق في المباراة”.

ونجح بايرن ميونيخ في تعويض غياب شفاينشتايجر في الفترة الماضية من خلال الروح العالية للاعبين وتألق النجم الفرنسي فرانك ريبيري.

وانضم ريبيري إلى بايرن ميونيخ عام 2007 قادما من مارسيليا وسيسعى إلى تقديم عرض جيد أمام فريقه السابق ليس فقط من أجل مساعدة بايرن ميونيخ وإنما من أجل استعادة شعبيته في فرنسا بعد تورطه في الأزمة التي أثارها المنتخب الفرنسي خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال ريبيري :”أريد أن أكتسب الشعبية في فرنسا مجددا والمباراة المقررة أمام مارسيليا يمكن أن تساعدني على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى