الرياضة العالمية

بايرن ودورتموند يستعدان للأمتار الأخيرة في الدوري الألماني

يستعد حامل اللقب بايرن ميونخ، وغريمه بروسيا دورتموند، للجزء الأخير من صراع المنافسة على لقب الدوري الألماني.

بعد إراحة عدد أكبر من اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي عما هو معتاد، عقب استبعاد ماتس هوملز، توماس مولر، وجيروم بواتنغ، من تشكيلة المنتخب الألماني، سيركز بايرن على ثنائية الدوري والكأس لتعويض أسرع خروج من دوري الأبطال منذ سنوات.

ويتصدر بايرن الذي كان متأخراً عن بروسيا دورتموند بتسع نقاط في ديسمبر، الترتيب برصيد 60 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف على دورتموند بعد الفوز في 13 من آخر 14 مباراة في الدوري.

ويحل ضيفاً على فرايبورغ، وهو مرشح لتمديد سجله الخالي من الهزيمة والحفاظ على تفوقه على دورتموند الذي يلعب ضد فولفسبورغ قبل مواجهتهما في الجولة التالية.

وأبلغ مولر مجلة كيكر الألمانية عن الصراع على اللقب مع دورتموند: “الصراع على الصدارة سيكون عن بعد في هذه الجولة لكنه سيكون متكافئاً، وهذا ما تريد الجماهير المحايدة مشاهدته، لن يسمح دورتموند بحدوث أي هفوات جديدة لأننا في حالة جيدة للغاية حالياًً”.

ولن يشهد الموسم أي فترة توقف دولي جديدة حتى نهايته، ويحل دورتموند ضيفاً على بايرن في 6 أبريل في مواجهة ربما تحدد ملامح البطل.

وفاز دورتموند في آخر مباراتين في الدوري، وثلاث من آخر أربع، ليواصل مطاردة بايرن، وعاد القائد ماركو رويس من الإصابة واستعاد مستواه مجدداً في الوقت المناسب قبل مواجهة فولفسبورغ.

وكان أداء رويس عاملاً أساسياً فيما قدمه الفريق هذا الموسم، ودفع دورتموند ثمن غيابه في فبراير.

ولو تكرر التاريخ مرة أخرى، فيمكن لرويس هز شباك فولسبورغ، بعدما أحرز 10 أهداف في آخر 11 مباراة ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق