الرياضة العالمية

باير ليفركوزن يوقف إنتصارات بايرن ميونيخ

أبقى بايرن ميونيخ على الفارق بينه وبين أقرب مطارديه على صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عند ثماني نقاط بعد تعادله سلبيا مع باير ليفركوزن يوم السبت والذي أنهى سلسلة تشمل أربعة انتصارات متتالية في الدوري.

ومع تسليط الضوء على بيب جوارديولا مدرب بايرن هذا الأسبوع عقب اتفاقه على تدريب مانشستر سيتي الانجليزي الموسم المقبل بدا بايرن مشتتا في الشوط الأول وافتقد لسرعته وادائه المميز المعتاد.

ومع جلوس المتألق توماس مولر على مقاعد البدلاء تعرض الضيوف للإزعاج بسبب ليفركوزن المجتهد ولم يستطع حامل اللقب اختراق دفاعات منافسه في ظل مشاركة روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد، وكان ليفركوزن الأكثر خطورة وضغط على بايرن مبكرا واقترب من التسجيل عبر ضربة رأس من عمر توبراك خلال الشوط الأول.

وضغط أصحاب الارض في بداية الشوط الثاني وبدا كما لو أنهم سيسجلون حتى تمكن بايرن من قلب الطاولة عبر الدفع بمولر الذي صنع فرصتين سريعتين قبل مرور ساعة على بداية اللقاء.

إلا أن بايرن اضطر للعودة للدفاع للحفاظ على التعادل عقب طرد تشابي الونسو بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 84 عقب خطأ ضد المهاجم خافيير هرنانديز.

ويتصدر الفريق البافاري جدول الترتيب برصيد 53 نقطة بينما يحتل ليفركوزن المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

وفشل بروسيا دورتموند في وقت سابق اليوم من كسب أرض جديدة على حساب بايرن عقب اكتفاء الفريق صاحب المركز الثاني بالتعادل السلبي مع هيرتا برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى