الشبابمقالات الكتاب

بتال القوس وحصان أبليس

لم يصادف السيكل معاناة نفسية وجسدية كما صادفها مع المواطن السعودي في بداية زمن إكتشاف النفط وقدوم السيكل مع جملة من مخترعات الغرب المتطورة , تعرض السيكل لأقسى الحروب المعنوية وشتى أساليب القمع والإقصاء , وأطلقنا عليه مسمى ( حصان أبليس ) هذه التسمية التي لا تخلو من القسوة والرفض القاطع , معتقدين بأن السيكل حليف من حلفاء الشيطان ولا يتحرك إلا بواسطة قوى شيطانية خفية .

وعند مرور السيكل فإن نظرات الخوف والتوجس تتحول نحو هذا الإختراع البائس , والبعض يتعوذ الله من شره والبعض يرميه بأقذع الألفاظ أو يبصق عليه من بعيد أو يرجمه بالحجارة والأحذية .

فكل مستحدث في مجتمعنا الشعبي أو الرياضي فمصيره النبذ والإقصاء , وهذه نتيجة طبيعية لكل طارئ على التراث وكل ما يهدد المسلمات والمفاهيم التي يتداولها الأجداد والأباء ويعتقدون بدوامها .

نادي الشباب لم يكن مستحدثاً في وجوده فهو قد منح الأخرين الوجود ومنحهم الأنصار بفضل الله أولاً وأخيراً , ولكنه أحدث إنقلاباً نوعياً في طريقة لعب الكرة ومنح المشاهد متعة فنون الكرة وجمالها وجمال مواهبها , لذلك من الطبيعي أن يعاديه أنصار التراث والمتوجسون خيفة من كل مستحدث على حياتهم وعقولهم .

والحرب التي يتعرض لها نادي الشباب من برنامج ( في مرمى ) وبطلها الأول بتال القوس ومحاولاته المستميتة لإقصاء الشباب من عالم الكبار وإقصاء جماهيره وتهميشهم وإستفزازهم , هي تكرار كربوني للحرب التي تعرض لها السيكل من المواطن السعودي في زمن إكتشاف النفط ودخول المخترعات الحديثة لعالمه .

ومن يتابع بتال القوس وطرحه الإعلامي وتغريداته التويترية يجزم جزماً مؤكداً بأنه لا يعجبه تواجد الشباب وتنامي جماهيريته , فهو لا يتوقف عن الإسقاط على الشباب وإحقيته بالمنافسة وأحقيته بكسب الجماهير , فلماذا هو لا يؤمن بالتجديد ولا يؤمن بتقلبات الزمن وتحول المفاهيم , فالحياة بطبيعتها متحولة ومتغيرة ولا تتوقف على حال .

صار نادي الشباب بالنسبة لبتال القوس مثل حصان أبليس , فهو يخاف الشباب ويتوجس منه خيفة ويعتقد بأن هذا المسمى بنادي الشباب شيء غير مأهول على ثقافته وفكره , ووجود الشباب في الساحة بهذه الصورة الكاسحة قد يدخل ضمن إطار الظواهر الخارقة للطبيعة , وقد يكون مجرد عمل خفي من أعمال الشيطان الرجيم التي يجب رجمها والتعوذ بالله منها , وكما أسلفنا سابقاً بأن العقل البشري غالباً ما يقرن الأمور الخارجة عن ثقافته وفكره وقدرته على التفكير للأعمال الشيطانية والظواهر الميتافيزيقية المتجاوزة للطبيعة .

بتال القوس وهو من أنصار التراث والتقليد والتوريث من الطبيعي أن يعادي الشباب ويحاول التقليل من شآنه لأن الشباب يتواجد في الساحة الأن بصورة تنويرية محطمة للتراث ومبينة لخطأه ومعلنة لنهايته , وهذا يفسر لنا العدائية المفرطة التي يظهرها هؤلاء البشر الطيبون .

الإتحاد السوفيتي الذي كان قطباً متسيداً يقتسم القوة والسيطرة على كوكب الأرض , صار هذا الكيان مجرد ذكرى تعاد للعبرة والموعظة , هذا وهو الإتحاد السوفيتي فما بالك بنادي رياضي يقبع في حي العريجا القديم .

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. اجل الشباب حصان ابليسهههههههه هذا كلامك

    بعدين أشجان لجاب. انت فين والنصر فين

    يا صغير الله اللي كبر النصر من قدم الأيام
    وانت قزم من جميع النواحي فلو رجعت للاعبي الشباب أنفسهم لوجدت انه لايوجد واحد منهم يشجع الشباب

    حتى رئيسهم حفيت رجليه على قيادة النصر

    ولا جاكم الا من باب سالفة اتفو عليك حامظة وإلا نسيت لكن شكلك صغير السن تو السكسوكة طالعة وصغير السن ما ينشره عليه

  2. ياناس مو معقول المطبلين لنادي الشباب أكثر من جمهوره ( جمهور الحراق ) !!
    ياخي كل مباراه جمهور ناديك 13 شخص ومزعجيينا وأنت بدل كتابتك خلك رقم 14 واحظر بالملعب ياخي هههههههههههه

  3. ياخوي الحين وش دخل النصر ببتال القوس

    كل من هب ودب لازم يجيب النصر بمخربشاته

    الله يعين النصر عليك ايها القزم

    رحل طبل للهلال واترك الشباب لانه مايوكل عيش

    الشباب نادي كل لاعبيه واداريه من الهلال والنصر

    سامي اليوسف مدير مركزكم الاعلامي هلالي ( قمة التخلف )

  4. تصدق قالي احد الزملاء تبي تضحك .. دوك واحد بصحيفة الجماهير .. قلت ابي اوسع صدري يوم قريت مقالك بغيت اطرش نعنبو بليسك هذا مقال لا وتحارش بتال بس صدق تموت من الضحك خاصه يوم وصلت بالنكته الى ( الميتافيزيقية ) قلت بس بس بس ياحسين كافي نكت

  5. سيكل وحمار شيطان وهرج ومرج وتنامي يااخي الشباب اقدم نادي بالوسطى لكنه عايش تحت جلباب ابنه الشرعي الهلال
    ازعجتنا بكلام اقل مايقال عنه نمله تحاول تسقط جبل تنامي مين ياخي الحقيقة تقول من توقف البرست والشباب 9 نفر والادارييين والمشرفين ينتمون لانديه اخري اقول استح وختر مترادفاتك الغويه واعرف ماذاتريد اللي مااعرف اسمه
    شيء يفشل هذا المقال اوبالاصح الخرابيش

  6. مقال رائع لكاتب متميز

    مشكلة المذكور انه مصدق انه ذكي وشجاع

    هذا ما صوره له بعض الغائبين عن بطولة الدوري لعقود

    تحية لكل شبابي

    عشقي للكيان الشامخ

  7. سيكل وقمع واقصاء واتحاد سوفييتي وتراث وتغيير … واخر شي بتال يخاف من الشباب!!! دامك سميت ناديك حصان ابليس لاتلومه

  8. انت جعلت الشباب حصان ابليس وكلا يرميه با الجاره ويتف عليه لابتال ولا نادي الشباب سلم من حصان ابليس الحمد لله ان فيه اعلاميين با الشباب لايقرقون بين الابيض ةالاسود ولاكن مادام ريئس الاعلام ابو قوطه الصبي الناشي فلا يلام المرؤسين مشاء الله محمد عمر له مستقبل يريد يضع نفسه مع بتال لساعك متصف كلمتين تعلم وبعدين صرح

  9. حقيقة أنت مبدع
    كل مقال وجبة من الثقافه لا يملكها غيرك
    بغض النظر عن ميولك لم أجد مثلك يعني انت غير

  10. رجاء خاص من الاخوه الذين يعلقون على بعض المقلات ان يترفعوا عن المهاترات المزعجه التى تؤجج الجماهير فيما بينهم الا تعلمون انكم تنتمون الى دوله واحده ولكل نادى مشجعيه العالم العربى يضحك على هذه المهاترات وبالتالى هذه الامور تنعكس على ادى الانديه بشكل خاص والمنتخب بشكل عام واعلموا ان الاختلاف بالرى لايفسد للود قضيه

  11. ودي ارد واكتب بس عارف ماراح احصل احد يرد علي

    الجمهور كلهم 10 نفر و5 منهم ماعندهم نت

    اريح احسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى