الإتحادالوطن

بثقة المتصدر.. الاتحاد ناقصا يواجه بني ياس

يضع الاتحاد تحقيق الفوز الثالث على التوالي، هدفا رئيسيا عندما يستضيف اليوم نظيره بني ياس الإماراتي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا.

 
ويدخل الاتحاد اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على باختكور الأوزبكي والعربي القطري، فيما يأتي فريق بني ياس في المركز الثاني بعد فوزه على العربي وتعادله خارج الأرض مع باختاكور في طشقند.

 
ويعيش صاحب الأرض والجمهور وضعا صعبا في ظل غياب 4 لاعبين من عناصره الأساسية في مقدمتهم قائد الفريق محمد نور الذي يعاني من إصابة كسر اثنين من أضلاعه، إضافة إلى غياب الثنائي أسامة المولد والمصري حسني عبد ربه بسبب الإصابة، فيما يغيب لاعب المحور الدفاعي سعود كريري لحصوله على إنذارين في اللقاءين الماضيين.

 
وعلى الرغم من هذا الغياب، إلا أن الروح المعنوية العالية للفريق بعد فوزه المحلي في لقاء الديربي أمام منافسه التقليدي الأهلي، حيث ينتظر أن يكون لذلك تأثيره الإيجابي على الفريق.

 
ومن خلال المناورات التدريبية التي أجراها المدرب الإسباني راؤول كانيدا اتضح أنه سيعتمد على قائمة مكونة من: مبروك زايد في حراسة المرمى ورباعي دفاعي يضم إبراهيم هزازي ورضا تكر ومشعل السعيد وحمد المنتشري، وفي خط الوسط الذي سيفتقد معظم عناصره في هذ اللقاء، سيتواجد محمد أبو سبعان والشاب معن خضري وعلي الزبيدي والمغربي فوزي عبدالغني والبحريني عبدالله عمر، فيما يبقى نايف هزازي وحيدا في خط المقدمة.

 
وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب بني ياس، الأرجنتيني الخبير بالكرة السعودية والاتحاد تحديدا، جابرييل كالديرون في استغلال هذه الخبرة والعرفة وتجييرها إلى مصلحة فريقه، خصوصا وأنه يعرف عن كالديرون اعتماده على اللعب الهجومي.
ويعتمد الفريق الإماراتي كثيرا على خبرة اللاعب يوسف جابر بالإضافة للثنائي، العماني فوزي بشير والعاجي اندريه سنغور.

 
وسيفتقد بني ياس لخدمات لاعبه الاسباني خافيير نيستي بسبب الإصابة.

 
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، يأمل العربي في العودة من طشقند بنتيجة ايجابية لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق، لأن صاحب الأرض يريد تعويض ما فاته وإحياء أمله في حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى