الأهليالإقتصاديةالنصر

بحضور الملك.. الأهلي بطل الأبطال

توج فريق الأهلي لكرة القدم، بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على النصر 4/1 البارحة على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الكأس والميداليات الذهبية للأهلي ومكافأة مالية قدرها أربعة ملايين ريال، وللوصيف النصر الميداليات الفضية و2.5 مليون ريال، والبرونزية للفتح صاحب المركز الثالث و1.5 مليون ريال، ومليون ريال للهلال صاحب المركز الرابع.

ميدانيا، افتتح العُماني عماد الحوسني التسجيل (35) وعزز عبد الرحيم جيزاوي التقدم الأهلاوي (46, 77), كامل الموسى (74) فيما سجل للنصر البرازيلي ريتشي (83).

غابت القوة والإثارة في الشوط الأول وطغت الكرات المقطوعة والبطء الكبير في بناء الهجمة على ألعاب الفريقين على الرغم من أفضلية الأهلي في الاستحواذ على الكرة في ظل اعتماد النصر على إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

واستثمر الأهلي خطأ دفاع النصر الفادح ليمرر تيسير الجاسم كرة طويلة من منتصف الملعب اقتنصها جيزاوي في مواجهة المرمى سددها تصدى لها ببسالة عبد الله العنزي حارس النصر ترتد للحوسني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى.

وحاول الكولمبي ماتورانا مدرب النصر مطلع الشوط الثاني تعديل أوراقه الهجومية ودفع بالبرازيلي ريتشي على حساب سعود حمود لكن الجيزاوي لم يمهله وعزز التقدم الأهلاوي بهدف ثان مستثمرا سوء التغطية الدفاعية للنصر.

وأهدر محمد السهلاوي مهاجم النصر فرصة ذهبية لتقليص النتيجة عندما تلقى عرضية الجزائري الحاج بوقاش في مواجهة المرمى لم يحسن التعامل معها وطوح بها خارج المرمى (62).

واستنجد مدرب النصر بعبد العزيز السعران على حساب شايع شراحيلي فيما عمد التشيكي جاروليم مدرب الأهلي إلى تأمين المناطق الخلفية ودفع بوليد باخشوين لاعب الوسط بديلا للمهاجم عماد الحوسني ليضطر النصر لإكمال آخر 20 دقيقة من المباراة بعد أن تلقى بوقاش البطاقة الحمراء بعد مخاشنته لكماتشو وهو يحمل بطاقة صفراء.

وأضاف كامل الموسى الهدف الثالث من عرضية البرازيلي فيكتور سيموس داخل المنطقة لم يتوان في إيداعها المرمى ليختتم الجيزاوي مسلسل الأهداف الخضراء بهدف رابع عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع الأصفر وسددها قويه على يسار عبد الله العنزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى