الأخبار المحليةالإتحادالإقتصاديةالهلال

بخروجه أمام الهلال .. مصائب جماعية على رأس الاتحاد

استطاع فريق الهلال لكرة القدم الثأر من نظيره الاتحاد في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن أقصاه لأول مرة من البطولة التي كان طرف ثابتاً في جميع نهائياتها منذ انطلاقها عام 2008 وحقق لقبها مرة.

وأصبح الهلال أول البالغين لنصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بتعادله مع ضيفه الاتحاد 1/1 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في إياب ربع النهائي، وسجل نايف هزازي (47 من ركلة جزاء) هدف السبق للاتحاد، وعادل المغربي عادل هرماش (83) للهلال.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2/2 في جدة فتأهل الهلال لتسجيله أكثر خارج أرضه.

ووصل الاتحاد لجميع نهائيات بطولة النخبة، وفقد اللقب مرتين أمام الشباب في النسختين الأولى والثانية ثم حققه من أمام الهلال وخسره مرة أخرى من أمام الأهلي الموسم الماضي.

وثأر الهلال من الاتحاد وأقصاه من الدور الأول بعد أن حرمه اللقب ثلاث مرات في مواسم 2008، 2010، و2011.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى .. فقد الاتحاد كذلك فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى من 2008 والثانية منذ بدأ النظام الجديد فيها 2001، كونه حقق المركز الخامس وكان لا بد من تحقيق اللقب ليشارك للمرة الـ 11 في تاريخ البطولة القارية التي حقق لقبها بمسماه الجديد مرتين.

وأصبحت النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا الفرصة الأخيرة للاتحاد لحصد لقب بعد أن فقد الأمل في تحقيق أي بطولة محلية.

ورغم إقصاء الاتحاد من الهلال أمس الأول بفارق الأهداف بـ 2/2 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل و1/1 على ستاد الملك فهد الدولي إلا أن الأخير لم يستطع الفوز على الأول في أي لقاء جمعها، حيث تواجها في سبع مواجهات، فاز الاتحاد في أربع مواجهات وتعادلا في سبع مواجهات.

من جانبه، أبدى عبده عطيف لاعب خط وسط الاتحاد حزنه الشديد عقب تعادل مخيب للآمال أمام الهلال أطاح بفريقه مبكراً من كأس الملك، وقال ”كنا أفضل من الهلال خاصةً في الشوط الثاني ولكن سوء التوفيق كان أحد الأسباب الرئيسية في إقصائنا من البطولة خاصةً في الكرة الأخيرة لحسني عبد ربه، والتي وقفت العارضة حائلاً دون هزك شباك الهلال”.

وأضاف ”عودتي للملاعب جاءت في وقت عصيب في ظل مباريات مهمة لا تقبل القسمة على اثنين خاصةً بعد غياب عن الملاعب دام أكثر من عشرة أشهر، وأعد جماهير العميد الوفية عودتي لمستواه قريباً جداً”.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. أعتقد انه انجاز غير مسبوق يسجل بإسم الإتحاد
    ان الهلال لم يستطع الفوز عليه في خمسة مواسم في كأس الابطال لكن الأخير الذي لم يستطع ان يفوز على الإتحاد حصد ثمان بطولات خمسة منها بطولة كأس ولي العهد وثلاث منها الدوري الممتاز والأول صاحب الانجاز الغير مسبوق لم يحصد إلا بطولتين واحدة للدوري الممتاز بعد ان أتى الفرج وطرد كوزمن والهلال وقتها كان متصدر الترتيب والثانية كأس الأبطال عموما احب اذكرك يا صالحب الموضوع ان ضربات الترجيح لا تعتبر فوز بل تعادل لذلك هو لم يفز في اربع مواجهات .

  2. ما زحلقه من كاس الملك بس , حتى المشاركه في كاس اسيا ما يشمهاالسنه الجايه .

    جستنيه وفروخه , كيف حالكم ؟ طهور انشاء الله طهور هههه

  3. الهلال 53 بطولة والزعيم مين يطوله
    الهلال بطل كاس ولي العهد خمس مرات على التوالي
    و11 مرة في تاريخه
    الهلال بطل الدوري 13 مرة
    الهلال نادي القرن
    الهلال زعيم اسيا بست بطولات اسيوية

    انجازات الهلال لا تعد ولا تحصى ولله الحمد

    اما بطولات الاتحاد مثل ما ذكرها صاحب الموضوع
    وهي الفوز على الهلال اربع مرات

  4. هههههههههههههههههههههه صادق انجازهم انهم فازوا على الهلال … اي انجااز ي اتشادييين

  5. لاتحاد حرمكم الاسيويه العام ورجع طلعكم من كاس الملك بوفنائفوز صريح وبالثلاثه!!!رايح جاي
    وانتم مساكين طلعتو العميد بالتعادل ( شر البلية مايضحك) فعلن فريق محلي ياجمهور الطواقي وابورحله
    العميدعمكم يخاكريه؟
    0 معجبين
    رد

  6. تدرون كم عدد بطولات الاتحاد ؟ هو عدد مرات الفوز على الهلال ! !!! كاس الملك مافي ولي العهد مافي دوري مافي اسيا بح كلو منك يا هلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق