الأخبارالرياضة العالمية

بدعوى الإساءة لليهود.. إيقاف المسلم أنيلكا 5 مباريات

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إنه عاقب المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا، لاعب وست بروميتش ألبيون، بالإيقاف خمس مباريات، بسبب إشارة قال إنها “غير لائقة” صدرت عن اللاعب خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وست هام يونايتد في ديسمبر الماضي.
وأضاف الاتحاد أنه عاقب اللاعب المسلم الفرنسي أيضا بغرامة مالية قدرها 80 ألف جنيه إسترليني (133 ألفا و400 دولار أميركي).
وكان اللاعب الفرنسي احتفل بتسجيل هدف بوضع يده اليسرى على ذراعه الأيمن المشدود في وضع مقابل لصدره، فيما يعتبر إشارة لها دلالات “عنصرية”.
وطلب الاتحاد من اللاعب الفرنسي الذي وجه الإشارة عقب تسجيله هدفا في المباراة التي تعادل فيها وست بروميتش 3-3 أمام وست هام يونايتد في 28 ديسمبر الماضي إكمال دورة تعليمية إلزامية.
وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان “وجدت لجنة تنظيمية مستقلة نيكولا أنيلكا مذنبا بمخالفة لوائح الاتحاد وعاقبته بالإيقاف خمس مباريات إلى جانب غرامة قدرها 80 ألف جنيه إسترليني على أن يعلق تطبيق العقوبة إلى حين البت في الطعن (في حالة تقدم اللاعب بطعن)”.
وسيتم تعليق تطبيق العقوبة حتى البت في أي طعن يتقدم به اللاعب أو حتى يبلغ اللاعب الاتحاد الإنجليزي بأنه لن يتقدم بالتماس.
ومع ذلك قال نادي وست بروميتش في بيان إنه أوقف اللاعب على الفور حتى انتهاء الأعمال الانضباطية للاتحاد الإنجليزي، وسيجري تحقيقا داخليا مع أنيلكا.
وأضاف: “لا يمكن للنادي أن يتجاهل هذه المخالفة الناجمة عن تصرفاته (أنيلكا) خاصة بالنسبة للجالية اليهودية ولا الأضرار المحتملة على سمعة النادي”.
ونفى أنيلكا في وقت سابق أن يكون قصد بالإشارة أي عداء للسامية، وقال إنه قصد بها تحية كوميدي فرنسي اشتهر بهذه الإشارة وتربطهما علاقة صداقة.
وقال وست بروميتش إنه ينتظر الآن نص أسباب قرار اللجنة. وسيكون أمام أنيلكا سبعة أيام من القرار ليقرر ما إذا كان سيتقدم بالتماس أم لا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. الحمد لله على ما انعم الله

      الاديان من اختراع البشر …… الله يهديك للحق واللهم ابعدنا عن الباطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق