الأخبارالرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يتصدر الدوري بالخبرة وأتلتيكو يزاحمه

واصل برشلونة حصد النقاط في الدوري الإسباني لكرة القدم وتصدر الترتيب إثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 4-صفر، السبت، في المرحلة الخامسة التي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد على بلد الوليد 2-صفر.
وعلى ملعب كامبو دي فوتبول دي فايكاس وأمام 11700 متفرج، حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الخامس على التوالي ورفع رصيده إلى 15 نقطة متقدما بفارق الأهداف على شريكه أتلتيكو مدريد.
وعلى الرغم من فوزه الصريح، إلا أن الروح غابت عن الفريق الكتالوني بمواجهة رايو فايكانو الذي قدم في الشوط الأول أداء متوازنا، وتفوق على خصمه في عدد التسديدات المباشرة على المرمى (4 مقابل 2)
لكن خبرة برشلونة صنعت الفارق خصوصا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي خطف الكرة ووضع زميله بدرو في مكان مناسب، فسددها الأخير في أسفل الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل.
وسنحت الفرصة للفريق المحلي لإدراك التعادل، بعدما ارتكب البرازيلي أدريانو خطأ ضد روبرتو تراشوراس في المنطقة، احتسبت ركلة جزاء ونفذها اللاعب نفسه، لكن الحارس فيكتور فالديس تصدى للكرة وحرمه من التسجيل (36).
وفي بداية الشوط الثاني، هرب فرانسيسك فابريغاس في الجهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية تابعها بدرو في الشباك مستفيدا من نقص الرقابة (47).
ورغم هذا التقدم بثنائية بيضاء، لم يتحسن أداء برشلونة كثيرا، وبقي التفوق الهجومي لصالح أصحاب الأرض، الذين اصطدموا بدفاع ثقيل لكنه صلب.
وكاد ميسي يضيف الهدف الثالث من هجمة مرتدة واختراق في الجهة اليمنى، لكن الحارس سد عليه الطريق، قبل أن تخرج الكرة إلى ركنية (61).
وأضاع البرازيلي نيمار بدوره (65)، فيما ذهبت سدى عدة محاولات للاعبي رايو فايكانو، وأبطل فالديس مفعول عدد منها.
وأكمل بدرو الهاتريك بنفس الطريقة والسيناريو، عرضية من نيمار من الجهة اليسرى ومتابعة من الأول دون رقابة وبسهولة في المرمى (71).
وأضاف فابريغاس الهدف الرابع، بعد أن تلقى كرة من تشافي هرنانديز سددها من خارج المنطقة ومن بين 3 مدافعين والحارس استقرت في قلب المرمى (75).
أما أتلتيكو مدريد، فقد انتظر حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر راوول غارسيا الذي حول كرة رفعها كوكي من ركلة ركنية إلى الشباك (56).
وأضاف دييغو غارسيا الهدف الثاني بعد كرة بينية من كوكي نفسه الذي قام بدوره على أكبر وجه، فتابعها الأول في المرمى (72).
وفي مواجهة أخرى، تابع ريال سوسييداد نتائجه المتواضعة قبل زيارته الثلاثاء المقبل إلى أرض برشلونة، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ملقة صفر-صفر.
فبعد فوز أول هذا الموسم على خيتافي، خسر سوسييداد المشارك في دوري أبطال أوروبا مرة وتعادل 3 مرات.
وأصبح رصيد سوسييداد 6 نقاط من 5 مباريات مقابل 5 لملقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق