الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يتطلع للعودة إلى طريق الانتصارات قبل مونديال الأندية

يتطلع فريق برشلونة إلى الذهاب للمشاركة في مونديال الأندية باليابان، وهو على قمة الدوري الإسباني، مما يعني ضرورة فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا السبت المقبل، في الجولة الـ15 من المسابقة.

 وقبل أسبوع واحد فقط، بدا برشلونة متربعاً على صدارة الدوري الإسباني، ومستعصياً على المنافسة في ظل تألق مثلث الرعب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

لكن في كرة القدم المعاصرة فإن أسبوع واحد قد يكون كافياً لحدوث تغيرات كبيرة.

وتعادل برشلونة بشكل محبط مع فالنسيا الأسبوع الماضي في الدوري المحلي 1-1، وبنفس النتيجة تعادل مع باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وبالإضافة إلى ذلك فإن إصابة البرازيلي نيمار في الفخذ نالت من معنويات الفريق قبل السفر إلى اليابان.

وذكرت محطة راك 1 الإذاعية عقب التعادل مع ليفركوزن، التي تألق خلالها الحارس مارك أندريه تير شتيغن، وأنقذ النادي “الكاتالوني” من الهزيمة “الأوضاع تغيرت خلال الأيام القليلة الماضية، الحماس لم يعد كما كان عليه قبل أسبوع واحد، خاصة مع غياب نيمار، لهذا السبب أصبحت مواجهة ديبورتيفو غاية في الأهمية، من أجل السفر إلى اليابان بروح معنوية عالية”.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد، و4 نقاط عن ريال مدريد.

ويستعيد برشلونة جهود سيرجيو ماتيو وسيرجي روبرتو خلال مواجهة ديبورتيفو صاحب المركز السادس، إذ تحمل المباراة ذكرى خاصة بالنسبة للفريق، بعدما نجح في الموسم الماضي في إنقاذ نفسه من الهبوط الوشيك لدوري الدرجة الثانية، عبر التعادل على ملعب كامب نو مع برشلونة 2-2 في الجولة الأخيرة.

ويلتقي الأحد الوصيف أتلتيكو مع ضيفه أتلتيك بلباو، باحثاً عن فوزه الخامس على التوالي بالليغا، بعد أن فاز على ملعب بنفيكا 2-1 الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال.

ويتطلع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو دييغو سيميوني للدفع بالمهاجم الشاب لوسيانو فيتو، بعد تسجيله هدف في مرمى بنفيكا، في ظل تراجع مستوى فرناندو توريس وعدم اكتمال شفاء جاكسون مارتينيز.

ويخرج ريال مدريد الأحد لمواجهة فياريال، الذي اقتنص العديد من النقاط من النادي “الملكي” خلال السنوات الأخيرة.

وفاز الريال في جميع المباريات الخمس التي خاضها منذ هزيمته الكاسحة أمام برشلونة 0-4، إذ تألق كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو بصورة ملفتة خلال المباريات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى