الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يسعى لنسيان نكسة الأبطال بتخطي اشبيلية

يسعى برشلونة الى طي صفحة نكسة مسابقة دوري ابطال أوروبا عندما يستضيف بيتيس اشبيلية اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين. وعجز عملاق الكرة الاسبانية عن بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام قطب الكرة الالمانية بايرن ميونيخ ، حيث مني بخسارتين مذلتين امام الفريق البافاري صفر-4 ذهابا في ميونيخ وصفر-3 ايابا في كامب نو .

ويأمل برشلونة في استعادة توازنه بسرعة من اجل استعادة لقب الليجا من غريمه التقليدي ريال مدريد خصوصا وانه اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية لكنه يصطدم ببيتيس اشبيلية السابع.

ويحوم الشك حول مشاركة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في المباراة بسبب الاصابة في الفخذ والتي لم يتعاف منها حتى الان وحرمته من خوض اياب نصف نهائي المسابقة القارية امام بايرن ميونيخ ما اثر كثيرا على اداء الفريق الكاتالوني، لكن الاخير يملك الاسلحة اللازمة لتعويض غيابه خصوصا وان الدوري اصبح الهدف الوحيد لانقاذ الموسم.

وعاد هداف برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي لتدريبات الفريق بعدما جلس على مقاعد البدلاء أمام بايرن في المباراة التي انتهت بخسارة ناديه 3-صفر.

و سيحصل برشلونة على فرصة لحسم لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات وسيكون في أشد الحاجة إلى ذلك بعد خروجه المذل من دوري أبطال اوروبا.

وقال سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة للصحفيين بعد لقاء بايرن “حالتنا المعنوية سيئة للغاية.. لكن نبقى أمام ضرورة حسم لقب الدوري.”

وأضاف جيرار بيكي مدافع برشلونة “يجب أن نستعيد زمام الأمور بأسرع ما يمكن. لم نتمكن من المنافسة بشكل جيد في كأس الملك أو دوري الأبطال لكننا نلعب بثبات في الدوري.”

وبمجرد أن تقدم بايرن بهدف لارين روبن في بداية الشوط الثاني استسلم فيلانوفا سريعا وتخلى عن امكانية التأهل لنهائي دوري الابطال وقرر الإبقاء على ميسي في الخارج كما سحب ثنائي الوسط تشابي واندريس انيستا.

في المقابل، يسعى بيتيس اشبيلية الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي الفريق الكاتالوني لكسب ثلاث نقاط ثمينة في سعيه الى احدى البطاقات الاوروبية.

ويملك بيتيس صاحب المركز السابع الذي ينافس على بطاقة التأهل لكأس الأندية الاوروبية أحد أفضل سجلات النتائج خارج الأرض لفرق

الدوري على الرغم أن الفريق يعيش أيضا حالة تراجع مؤخرا وفاز مرة واحدة في آخر ست مباريات خارج أرضه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى