الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يقضي على مغامرة بلباو بثنائية

تفوق برشلونة على ضيفه أتليتك بلباو القادم من أقليم الباسك الشمالي لمعلب الكامب نو بهدف استغلال الارهاق الذي يعاني منه نجوم البلوجرانا بعد رحلة ميلانو بهدفين دون رد حيث صنع الأرجنتيني المبدع ليونيل ميسي أحدها بقدمه اليمنى، وسجل الأخر بقدمه اليسرى.

 

 

بدأ برشلونة المباراة بنسق سريع وبنوايا واضحة لتسجيل هدف مبكر يحسم من خلاله الأمور دون منح أي فرصة للضيوف لأن يتأقلموا مع أجواء الكامب نو، إلا أن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيليو بييلسا وقفوا وقفة الند للند طوال فترات الشوط حيث تمكنوا من مجارات تشافي ورفاقة بصورة منعتهم من تسجيل هدف مبكر.

 

 

ومن كرة تألق من خلالها الظهير الأيمن دانييل ألفيس “رئة الفريق التي لا تهدأ” حيث قطعها من منتصف الملعب ليبدأ هجمة بلعبها سريعة لميسي والذي بدوره مرر كرة بقدمه اليمنى على طبق من ذهب للمنطلق من الخلف آندرياس آنيستا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى كهدف أول في الدقيقة 40 لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم برشلونة بنتيجة (1-0).

 

 

ولم يشهد شوط المباراة الثاني أي جديد حيث واصل البلوجرانا إحكامهم على وسط الملعب، ونجح اللاعب الشاب تيو من التوغل داخل منطقة الجزاء وبذكاء كبير من اكتساب ركلة جزاء بعد تعرضة للدفع من الخلف من قبل المدافع الأسباني الصلب خافيير مارتينيز في الدقيقة 58 ليحتسب الحكم ركلة الجزاء ويمنح المدافع البطاقة الصفراء، وتقدم ميسي ليسكن الكرة في الشباك على يسار حارس المرمى.

 

 وبذلك يرفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني وخلف المتصدر ريال مدريد برصيد 78 نقطة، فيما رفع ميسي رصيده التهديفي إلى 36 هدفاً خلف كريستيانو رونالدو برصيد 37 هدفاً في صدارة الهدافين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق