الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يكسب سرقسطة برباعية ويقلص فارق النقاط

حقق برشلونة فوزاً كبيراً على مضيفه ريال سرقسطة في ملعب لاروماريدا بنتيجة قوامها (4-1) ليواصل انتصاراته المتتالية في الليجا ومطاردته للمتصدر ريال مدريد الذي من المنتظر أن يواجه غداً فالنسيا في مباراة صعبة للغاية للمدرب مورينهو ولاعبيه.

 

شهد شوط االمباراة الأول إثارة كبيرة خاصةً عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 24 بعد تدخل الحارس الأسباني فيكتور فالديز ليتقدم للكرة المهاجم الأسباني كارلوس أراندا (31 عاماً) والذي فشل في ترجمتها لهدف بعد تصدي فالديز للكرة ببراعة.

 

ولم يتأخر ريال سرقسطة كثيراً ليعوض الاخفاق في تسجيل ركلة الجزاء حيث تمكن كارلوس أراندا لتصحيح خطأه بتسجيله الهدف الأول لينفجر ملعب لاروماريدا فرحاً بالهدف على الفريق الكاتالوني، ولم تدم تلك الفرحة لأكثر من ست دقائق حيث أخطأ الحارس روبيرتو خيمينز خطأً ساذجاً وأفلتت الكرة من يده لتجد القائد كارليس بويول متابعاً للكرة ليودعها في الشباك في الدقيقة (36).

 

لم يمضي ثلاث دقائق على هدف التعادل لبرشلونة إلا وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا في الدقيقة (39) بعد هجمة مرتده شنها المهاجم التشيلي السريع أليكسيس سانشيز ليلعبها عرضية بالمقاس لليونيل ميسي الذي راوغ المدافع وسدد كرة قوية في الشباك، وشهدت الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول تعرض المدافع الأسباني ابراهيم مينيرو للطرد بالبطاقة الحمراء بعد حصولة على البطاقة الصفراء الثانية لاعاقته لسانشيز السريع. لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم البارشا (2-1).

 

 

شوط المباراة الثاني شهد ندية بين الطرفين مع أفضلية واضحة على مستوى السيطرة على الكرة من قبل نجوم البارشا رغم التأثر الواضح لجلوس انيستا وتشافي في مقاعد البدلاء بهدف إراحتهم، وأضاف ميسي هدفاً ثالثاً من ركلة جزاء في الدقيقة (86) ليؤكد تفوق فريقه.

 

ومع قرب المباراة لنهايتها أشرك المدرب جوارديولا قائد الفريق تشافي، ومن كرة مرتدة سريعة كسر ميسي مصيدة التسلل ولعب كرة عرضية لزميله بيدرو الذي وضع الكرة في المرمى كهدف رابع لينتهي اللقاء بنتيجة (4-1).

 

وبذلك يرفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر ريال مدريد الذي سيواجه فالنسيا غداً الأحد، ومن المنتظر ان يستضيف برشلونة يوم الثلاثاء القادم فريق خيتافي في الكامب نو في مواجهة صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق