الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يلتقي فاليكانو للخروج من الأجواء المحزنة

يعود برشلونة لمواصلة مبارياته في بطولة الدوري بعد فترة سلبية مر بها الفريق انتهت بخبر رحيل المدرب الأسباني جوارديولا من منصبه كمدرب للفريق، ويأمل الفريق الكاتالوني بقيادة جوارديولا أن يكمل ما تبقى من منافسات الموسم الحالي بهدف تحقيق كأس الملك الأسباني ورسم الابتسامة عن طريق تحقيق الانتصارات.

ويطير برشلونة لمواجهة مضيفه رايو فالكيانو في ملعبه تريزا ريفيرو الذي يتسع لكثر من خمسة عشر ألف مُشجع في العاصمة مدريد، ويأمل أصحاب الأرض في كسب المواجهة بهدف تأمين موقعه في سلم الترتيب العام والابتعاد عن منطقة الهبوط لضمان التواجد في دوري الأضواء في الموسم المُقبل، إلا أن ذلك سيكون صعباً للغاية أمام الفريق الكاتالوني الجريح والذي يأمل أن يخرج من الهبوط المفاجئ الذي لحق بنتائجه.

وكان أفضل فوز تحقق لبرشلونة امام رايو فاليكانو في موسم 1978-1979 وقتها سحق البارشا خصمه بنتيجة (9-0) في ملعب الكامب نو، بينما كانت اكبر نتيجة تحققت في ملعب تريزا ريفيرو لمصلحة برشلونة أيضا بنتيجة (4-1) موسم 1989- 1990م ، في المقابل كان أفضل فوز تحقق لرايو فاليكانو في موسم 1999 – 2000 بنتيجة (2-0) في ملعب الكامب نو، أمام أفضل فوز لرايو فاليكانو في ملعبه كان بنتيجة (2-1) موسمي 1977 – 1978 وكذلك2001 – 2002، وكانت نتيجة التعادل بهدف لمثله هي أكثر النتائج تكراراً بين الفريقان حيث تكررت خمس مرات خلال تاريخهما.

وتواجه الفريقان 25 مرة، حيث كسب برشلونة 13 مباراة مقابل 4 مباريات لرايو فاليكانو، فيما حل التعادل في 8 مواجهات. وسجل برشلونة 65 هدفاً في مرمى فاليكانو بينما تلقت شباكه 24 هدفاً. وكان لقاء الذهاب  قد انتهى برشلونياً بنتيجة (4-0) في الكامب نو.

التشكيلة المتوقعة لبرشلونة من موقع جول العالمي:

فالديز – ألفيس – ماسكيرانو – بويول – ادريانو – بوسكيت – تياغو ألكانترا – انيستا – فابريغاس – ميسي – سانشيز

تشيكلة فاليكانو:

جويل – تيتو – اريباز – برافو – بوليدو – موفيللا – تراشوراش – بانغورا – ميكو – مايكل – تامودا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق