الأخبارالرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يهزم أياكس بالأربعة بقيادة ميسي

استهل برشلونة الإسباني مشواره في مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4-صفر الأربعاء، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة التي شهدت أيضا فوز ميلان الإيطالي على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-صفر.

وقاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، فريقه برشلونة لتحقيق هذا الفوز الصريح بتسجيله 3 أهداف، الأول في الدقيقة 22 من الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وسجل جيرار بيكي الهدف الثالث في الدقيقة69 للفريق الكتالوني، ليختتم ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 75، في حين أهدر كولبين سيتورسون ركلة جزاء لأياكس بعد دقيقتين.

وفي المجموعة نفسها، فاز ميلان على ضيفه سلتيك بهدفين نظيفين سجلهما الكولومبي كريستيان زاباتا في الدقيقة 82، والغاني سولي مونتاري قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

أما أتلتيكو مدريد الإسباني فقد فاز على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل البرازيلي جواو ميراندا والتركي آردا توران والبرازيلي ليو بابتيستاو أهداف أتلتيكو، والبرازيلي الآخر هالك هدف زينيت.

وفي المجموعة الخامسة، سجل المصري الدولي محمد صلاح هدفا ساعد به بازل السويسري على تحقيق فوز مفاجئ 2-1 على مضيفه تشيلسي الإنجليزي.

وبدأ تشيلسي بالتسجيل عن طريق البرازيلي أوسكار قبل نهاية الشوط الأول، لكن صلاح أدرك التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 71، قبل أن يضيف ماركو شتريلر هدف الفوز.

كما فاز شالكه الألماني على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3-صفر في منافسات المجموعة نفسها.

وسجل الياباني آتسوتو أوشيدا والغاني كيفن برينس بواتنغ وجوليان دركسلر أهداف المباراة.

وفي المجموعة السادسة، فاز نابولي الإيطالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وصيف البطل 2-صفر، بينما خسر مرسيليا الفرنسي أمام ضيفه أرسنال الإنجليزي 1-2.

وسجل الأرجنتيني غونزالو هيغواين ولورنزو أينسيني هدفي نابولي، والكولومبي خوان زونيغا خطأ في مرمى فريقه، هدف دورتموند.

أما في المباراة الثانية، فقد سجل الغاني جوردان آيو من ركلة جزاء هدف مرسيليا، وتيو والكوت والويلزي آرون رامسي هدفي أرسنال.

وخسر أوستريا فيينا النمسوي أمام ضيفه بورتو البرتغالي صفر-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة، وسجل الهدف الأرجنتيني لوتشو غونزاليز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى