الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يهزم خيتافي برباعية ويفرض الضغط على ريال مدريد

واصل برشلونة انتصاراته في الليجا وقلص الفارق لنقطة واحدة فقط مع متصدر الليجا ريال مدريد بعد أن صعق ضيفه خيتافي برباعية نظيفة في ملعب الكامب نو كان بطلها الأرجنتيني ليونيل.

 

أنطلق اللقاء بعزيمة كبيرة من قبل الفريق الكاتالوني للثأر من خيتافي الذي تسبب في خسارته في لقاء الذهاب بهدف دون رد مما أثر سلباً على فرقة المدرب جوارديولا في مسيرته نحو الحفاظ على لقبه، ومن كرة لعبها آنيستا لزميله ميسي والذي بدوره مررها بلمسة فنيه ساحرة بالصدر للمهاجم التشيلي الدولي آليكسيس سانشيز حيث انطلق نحو المرمى وراوغ وسدد كرة وضعية جميله في شباك الفريق الأصفر ليتقدم برشلونة بالهدف الأول في الدقيقة (13).

 

ولم يحتسب الحكم المساعد هدفاً صحيحاً بعدما اجتازت الكرة خط المرمى ليفوت فرصة تعزيز أصحاب الأرض للنتيجة، وكان تشافي قد انسل بين دفاعات الضيوف وتلقى تمريرة الساحر ميسي ليضعها القائد الأسباني من فوق حارس المرمى إلا ان المدافع استخلصها بعد أن أجتازت الكرة بكامل محيطها خط المرمى دون أن يلاحظ الحكم المساعد ذلك ليتواصل اللعب بنتيجة (1-0).

 

وتمكن الأرجنتيني المبدع ليونيل ميسي من تبادل كرة مع زميله الرسام الأسباني آنيستا الذي مرر الكرة بالكعب لينطلق ميسي ويستلم ويراوغ ويرسل كرة في المقص الأيسر لحارس المرمى في الدقيقة 44 ليخرج برشلونة متقدماً بنتيجة (2-0).

 

شوط المباراة الثاني شهد أفضلية واضحة لبرشلونة، وبعد خمس دقائق من البداية تحصل ميسي على بطاقة صفراء، ولكن ذلك لم يؤثر على معنويات النجم الذي واصل قيادة فريقه نحو التألق والابداع في اللقاء، ومن كرة على الجهة اليمنى لعبها الشاب كوينكا عرضية داخل منطقة الجزاء ليقتنصها أليكيس برأسه في الشباك كهدف ثالث في الدقيقة (73)، وبعدها بدقيقتين فقط نفذ ميسي كرة من خطأ خارج منطقة الجزاء على رأس الجناح الأسباني السريع بيدرو رودريغيز الذي وضعها بمهارة عالية في المرمى كهدف رابع في الدقيقة (75).

 

وبذلك يرفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة فارضاً ضغطاً كبيراً على ريال مدريد قبل مواجهة الديربي ضد اتليتكو مدريد مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى