الرياضة العالميةبرشلونة

برشلونة يودع كبوته إلى دور الثمانية الأوروبي برباعية نظيفة في شباك ميلان

قاد المهاجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي فريق برشلونة الأسباني لتوديع كبوته وحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز ساحق وثمين 4/صفر على ضيفه ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

ولحق برشلونة بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية للبطولة بالفوز 4/2 في مجموع المباراتين حيث خسر مباراة الذهاب في ميلانو بهدفين نظيفين.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين رائعين سجلهما الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين الخامسة و39 ليترجم تفوق فريقه شبه التام في هذا الشوط باستثناء فرصة الفرنسي مباي نيانج مهاجم ميلان التي ارتدت من القائم.

وفي الشوط الثاني ، عزز ديفيد فيا فوز برشلونة بالهدف الثالث في الدقيقة 55 ثم اختتم خوردي ألبا التسجيل بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ميسي رصيده بهذا إلى سبعة أهداف في البطولة ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بفارق هدف وحيد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني والتركي إيدن يلمز نجم جالطة سراي التركي.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في شباك ميلان الإيطالي إلى خمسة أهداف علما بأن أهدافه الثلاثة السابقة كانت جميعها من ضربات جزاء بينما يواجه النجم الأرجنتيني مشاكل في هز شباك الفرق الإيطالية التي يواجهها فريقه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى