الإقتصاديةالشباب

برودوم يهدد النصر بقدمي معاذ وفيرناندو

بعد ابتعاده أربع مباريات في دوري زين السعودي “ما يقارب 360 دقيقة”، اقتحم الأوزبكي جيباروف لاعب فريق الشباب لكرة القدم التشكيل الأساسي لفريقه، الذي يستعد لمواجهة النصر في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد أن ظهر بمستوى جيد في مران أمس على ستاد الأمير خالد بن سلطان في النادي، ما يؤكد جاهزيته البدنية والفنية.

وكان اللاعب قد غاب عن مباريات فريقه الماضية بسبب عدم الجاهزية بعد العودة من الإصابة وسيلعب خلف المهاجم ناصر الشمراني، بديلا لماجد المرحوم، فيما فضل المدرب البلجيكي برودوم إراحة عمر الغامدي بسبب الإرهاق، وإشراك عبد الملك الخيبري بديلا عنه، على أن يتم تجهيزه لمباراة الإياب.

وعمد برودوم قبل المران إلى شرح وتطبيق التكتيك الذي سيعتمد عليه في المباراة المرتقبة، وعمل على تجهيز جميع عناصره، ومن ثم اختتمه بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين نفذتا العديد من الجمل التكتيكية المتنوعة، تم التركيز فيها على تطبيق الكرات الثابتة بواسطة حسن معاذ، والبرازيلي فيرناندو، وكيفية الاستفادة من الكرات العرضية خاصة الركنية، بجانب بناء الهجمة من العمق والأطراف، والضغط على الخصم.

من جهته، أخضع خودير عزيز مدرب الحراس حراس المرمى إبراهيم زايد، وسليمان السيفاني، إلى تدريبات خاصة أبرزها التصدي للكرات الثابتة، والعكسية، فضلا عن التعامل مع الكرات المصوبة من مسافة بعيدة من مختلف الزوايا.

وينتظر أن ينتظم 20 لاعبا سيتم أختيارهم من خلال مران اليوم في معسكر مقفول في أحد الفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق