الإتحادالوطن

بروفة العربي تعد الاتحاد لدور الـ16 الآسيوي

في لقاء خارج حسابات المنافسة، يستضيف الاتحاد متصدر المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا (13 نقطة) في التاسعة من مساء اليوم باستاد الأمير عبدالله الفيصل، فريق العربي القطري (الأخير دون نقاط) ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول.
ويدخل الاتحاد المباراة، كبروفة أخيرة قبل لقاء دور الـ16 بعد أن ضمن الوصول إليه وخوض مباراته على أرضه الأسبوع المقبل أمام ثاني المجوعة الرابعة.
وضح خلال التدريبات الماضية للفريق، أن المدرب الإسباني راؤول كانيدا، سيعمد إلى الدفع باللاعبين البدلاء رغبة في إراحة الأساسيين وتجنيبهم خطر الإيقاف بالبطاقات الملونة.
وينتظر أن يعتمد على قائمة مكونة من علي المزيدي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع مشعل السعيد ورضا تكر وأحمد عسيري والبحريني عبدالله عمر، وللوسط، معن خضري وعلي الزبيدي وهتان باهبري وعبده عطيف، وفي المقدمة الثنائي محمد الراشد والكونغولي فابريس أونداما، فيما سيحتفظ بالعائد من الإصابة وفترة توقف طويلة، قائد الفريق محمد نور على مقاعد البدلاء والدفع به في الشوط الثاني.
وعلى الرغم من عدم أهمية اللقاء إلا أن كانيدا سيبحث عن تحقيق الانتصار أو تجنب الخسارة بالتعادل للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ استلامه تدريب الفريق في فبراير الماضي.
وعلى الجانب الآخر يرغب المدرب الفرنسي لوشانتير في تحقيق فوز معنوي لفريقه العربي الذي لم يتذوق الفوز في البطولة أو طعم النقاط، حيث يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد خالي من النقاط بعد أن تعرض لخمس هزائم كأسوأ الفرق المشاركة في البطولة بصفة عامة على الرغم من أن الفريق يملك عددا من اللاعبين الجيدين يتقدمهم الدوليان عبدالعزيز حاتم ومجدي صديق والإيراني هادي عقيلي والجزائري خوخي بوعلام والغاني ارنست بابا اركو والأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي والتوجولي جاكو عرفات، إضافة إلى علي مجبل وأحمد شهداد.
يذكر أن بني ياس الإماراتي وباختاكور يتنافسان على البطاقة الثانية عن المجموعة، حيث يلتقيان اليوم باستاد الشامخة في أبوظبي ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق