الرياضة العالمية

بريطانيا تتأهل لدور الثمانية بهدف في مرمى اوروجواي

حقق المنتخب البريطاني الفوز على نظيره الأوروجواياني بنتيجة (1-0) في مدينة كارديف ليصل إلى ربع نهائي بطولة كرة القدم الأوليمبية لندن 2012 كمتصدر المجموعة الأولى ويُقصي منافسه من البطولة، وسجل دانييل ستوريدج هدف المباراة الوحيد مع نهاية الشوط الأول وضرب بهذا الهدف موعداً مع كوريا الجنوبية وساعدت هذه النتيجة أيضاً منتخب السنغال ليحتل المركز الثاني بالمجموعة.

 أدخل المدرب بيرس ونظيره الأوروجواياني أوسكار تاباريز تغييرات كثيرة على تشكيلاتهما حيث أدخل الأول سكوت سينكلاير ودانييل ستوريدج – اللذان كانا قد سجلا في شباك الإمارات العربية المتحدة بعد نزولهما أرض الملعب كبديلين في المباراة السابقة، وقد كانت أوروجواي في حاجة للفوز حتى تتأهل بينما كان التعادل كافياً لبريطانيا العظمى.

 كانت الأجواء في شدة الحماس بملعب ميلينيوم ولكن جاء هذا على عكس مجريات المباراة في أول 25 دقيقة حيث لعب الفريقان بحذر شديد، ولكن لم يدوم هذا الهدوء طويلاً، وجاءت أول فرصة من جاستون راميريز الذي نجح في إستخلاص الكرة بمنطقة وسط الملعب وإخترق بها خط الدفاع المنافس وسدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة، وفي المقابل مرت تسديدة آرون رامزي بجانب القائم وسط حسرة الجماهير البريطانية.

 تحولت هذه الحسرة إلى صيحات فرح وسعادة مع نهاية الشوط الأول؛ تبادل ثنائي نادي سوانزي – سكوت سينكلاير وجو آلان – الكرة في الناحية اليسرى وبعد أن هرب الأخير من مراقبه مرر الكرة عرضية أرضية إلى منطقة الجزاء وقابلها ستوريدج بقدمه ليسددها داخل الشباك محرزاً هدف التقدم لبريطانيا.

 جاء الشوط الثاني على عكس الأول تماماً، فبعد تسع دقائق فقط من بدايته نجح سواريز في الحفاظ على الكرة على خط التماس ولكن الحارس الإنجليزي جاك باتلاند نجح في التصدي لتسديدته ببراعة.

 ثم جاء دور حارس أوروجواي، مارتين كامبارا، ليظهر موهبته عندما تصدى لكرة من ستوريدج بعد إنفراد، وقبل صافرة النهاية بخمس دقائق إخترق ستوريدج من الناحية اليمنى وراوغ ماتياس أجوريريجيراي وسدد كرة من على خط منطقة الجزاء كانت متجهة إلى الركن السفلي للشباك ولكن كامبانا نجح في إخراجها بأطراف أصابعه.

 وانطلقت صافرة الحكم وسط تشجيع جماهيري كبير في ملعب ميلينيوم، لتضرببريطانيا موعداً مع كوريا الجنوبية في ربع النهائي بنفس الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى