الأخبار المحليةالأهلي

بصاص موهبة سعودية جديدة

كشفت مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم لعام 2012 عن موهبة سعودية جديدة تتمثل باللاعب الشباب مصطفى بصاص الذي تألق مع الاهلي في مبارياته الاخيرة وخصوصا في اياب نصف النهائي امام الاتحاد.

وبرغم أن لا صوت يعلو فوق صوت الدربي بين الأهلي والاتحاد السعوديين، وما صاحبه من أحداث باتت حديث القنوات الفضائية والجماهير، فان اللاعب الشاب مصطفى بصاص (19 عاما) سرق الأضواء وحظي بإشادة الجميع مع مدربين وإعلام ومشجعين، حيث تنبأوا بمستقبل واعد لهذا النجم بعد أن ساهم في بلوغ فريقه نهائي البطولة القارية مقدما مستوى لافتا أبهر الجميع.

بصاص هو أحد اكتشافات أكاديمية النادي الأهلي والتي من خلالها طرق باب منتخبات المراحل السنية فشارك مع منتخب الشباب في كأس العالم في كولومبيا مع أن عمره لم يتجاوز 17 عاما آنذاك، ومن ثم شارك مع منتخب الشباب في البطولة الخليجية الرابعة وساهم في الفوز بلقبها، كما أنه توج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

بصاص صغير السن كبير العقل والعطاء في الملعب ينتمي لأسرة رياضية بوجود عمه اللاعب السابق (المعلم) مروان بصاص في الاتحاد، وعمه الآخر مازن بصاص في الأهلي، ما وفر له الاجواء الرياضية المنافسة ليتألق ويفرض نفسه بقوة على تشكيلة الفريق الأهلاوي حيث قدم مستويات مميزة جعلت المدرب التشيكي كارل ياروليم يراهن عليه ويزج به في المباراة الحاسمة امام الاتحاد ايابا منذ البداية.

وقد نجح النجم الجديد في كسب ثقة الجميع بعد أن قدم أداء رائعا أعاد البهجة للجماهير السعودية وأكد أن الكرة السعودية مليئة بالمواهب القادرة على إعادة المنتخبات للواجهة متى ما وجدت الدعم والاهتمام الكافي.

اللاعب الذي لم يشارك مع الأهلي في السنوات الثلاث الماضية سوى في فترات متقطعة بسبب وجوده مع المنتخبات السعودية، أكد أنه استفاد من المدرب الأسباني سيرجيو بيرناس مدرب منتخب الشباب سواء من حيث التمرير أو التمركز أو إفتكاك الكرة أو الضغط على الخصم، مشيرا إلى أنه لا يفضل أنه يكون كعمه مروان أو عمه مازن، وإنما أن تكون له شخصية مستقلة داخل الملعب مع أنه يشعر أنه أسلوبه في الأداء يشبه أسلوب عمه مروان.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ههههههه الله لايبلانا ، عالمية من مكتب لبنو فقر ، ومرتين فوز لحمير الوحش ورقعة محترمة لبنو طحلب وسقطة وقهر ورقعة بثلاثية محترمة كانت قابلة للزيادة وبسهولة ويتكلمون عن الزعيم الملكي اللي حققها ٦ مراااات وحتى الآن ولا فريق لا سعودي ولا آسيوي وصل لهالعدد ، وان شاء الله القادم أفضل

    1. هههههههههههههه ليش زعلان ان الاهلى خسر بالنهائي وياغبي الاهلى مثل السعوديه كلها مامثل النادي الاهلى لحاله يعني انت تنتقد نفسك . وبعدين الفتح لقبه النموذجي > لحقو عليه بسررررررررعه ههههههههههههه

    2. لا والله لا قهر ولا شي الثاني علي اسيا بفريق متوسط اعمار 24 سنه
      هي ان شالله بدايه لمستقبل جيد
      ثاني شي البطولات كثيره وممكن يحققها في المستقبل
      ثالثا فريقك ما حققها وجاي تضحك علي غيرك
      الله لا يبلانا بما ابتليتم انتم به ….سته ايام التجميع والفرق التعبانه

  2. هذا انتم يالأعلام اذا جا لاعب صغير وبرز في مباراه ولا اثنين هات يامديح وبعدين قولو ليش ينغرو اللاعبين الصغار .. ماحد مكبر راسهم الا انتم .

  3. ياجماعة الخير انا من رائي ان نترك اللاعب مصطفى بصاص واخباره وحركاته لأنني خايف عليه ان يصيبه مرض
    اسسسمه الغرور ويضيع علينا اللاعب نعم لأن ابن آدم ظعيف ولا ايش رائيكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى