الأخبار المحلية

بعد تجاوزهما الشرق وأساور المملكة في نصف النهائي الـstc والعراب يلتقيان في نهائي بطولة بيكو 2012 للشركات

بلغ فريقا الـstc  والعراب للمقاولات المحدودة المباراة النهائية لبطولة بيكو2012 للشركات التي تنظمها مجموعة قوة الأفكار بإشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب على ملعب الصايغ بالرياض بتجاوزهما فريقا الشرق للخرسانة الجاهزة وأساور المملكة للتسويق في الدور نصف النهائي يوم الاثنين

ففي اللقاء الأول أكد فريق الـstc أنه سيكون منافساً قوياً على لقب بيكو بعدما اكتسح نظيره الشرق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء سيطر فيه الفائز مستغلاً النقص العددي للشرق الذي طرد حارس مرماه فارس الشمري بعد إعاقته لمهاجم الـstc  .

ورغم أن الشرق قدم أداءً رائعاً في الدور الأول توجه بتصدر مجموعته إلى أنه لم يصمد أمام منافسه الذي تأهل ثانياً عن مجموعته وكانت بدايته في البطولة غير جيدة في ظل تألق لاعبه عادل الحمادي الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” وأضاف زميليه أحمد النمر وأحمد يحيى أهداف الـstc  فيما سجل هدف الشرق الوحيد يزيد المهنا وتحصل لاعب الشرق سلمان القحطاني على جائزة أفضل لاعب في المباراة .

وأعرب لاعب فريق الـstc  عادل الحمادي عن سعادته ببلوغ فريقه المباراة النهائية للبطولة مؤكداً أن فريقه يسعى لتحقيق اللقب ولن يتنازل عنه .

وأوضح أن فريقه قطع الآن مشواراً كبيراً نحو تحقيق اللقب مشيراً إلى أن طرد حارس مرمى الفريق المنافس سهل مهمتهم مؤكداً أن ذلك لا يعني أنه كان سبباً مباشراً للفوز وقال : “فريقي تقدم بهدفين قبل الطرد وفي الشوط الثاني لعبنا بكل هدوء وأريحية لتفوقنا العددي على منافسنا”.

فيما أشار زميله في الفريق فرج عبدالله إلى أنهم دخلوا اللقاء بهدف الفوز والوصول إلى النهائي وإثبات أحقيتهم بكأس البطولة مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة رغم الفوز بخمسة أهداف مؤكداً أن مستوى المباراة كان جيداً من الفريقين.

ولفت إلى أن مستواهم في بداية البطولة لم يكن جيداً بسببب عدم الإنسجام بينهم كلاعبين وقال : “مع مرور الوقت ودخولنا للتدريبات أصبح هناك تفاهم وانسجام بيننا كلاعبين واستطعنا ترجمة ذلك على أرض الملعب والوصول للدور النهائي بكل جدارة الذي سندخله وكلنا عزيمة وإصرار على تحقيق الفوز” .

وفي اللقاء الثاني سجل لاعب العراب عبدالعزيز الدوسري هدفين قاد بهما فريقه للفوز على أساور المملكة والتأهل للنهائي بنتيجة 2 ـ 1 حيث تقدم العراب اولاً  وعادل النتيجة للأساور محمد باحوات لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة وفي الشوط الثاني أضاف الدوسري الهدف الثاني له ولفريقه ليصل به لنهائي البطولة ويستحق نجومية اللقاء وتحقيق الجائزة المخصصة لذلك والمقدمة من عيادات إطلالة بانورما التي قدمت كذلك جائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى للدور نصف النهائي

وأبدى نجم اللقاء عبدالعزيز الدوسري سعادته بإحرازه هدفين قاد بهما فريقه للنهائي وتحقيق نجومية اللقاء متمنياً أن يحالفه الحظ في المباراة النهائية وأن يساهم مع زملائه في تتويج فريقه بكأس البطولة .

وقال : “المباراة كانت صعبة وفريق أساور المملكة كان نداً عنيداً لنا لكن فريقي نجح في السيطرة على الملعب في الشوط الثاني والإنتصار.

يشار إلى أن العراب والـSTC  سبق وأن تقابلا في الدور الأول للبطولة وانتهى اللقاء بفوز العراب 2 ـ 1 .

وبهذه النتيجة يلتقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فريقا الشرق وأساور المملكة .

وكانت مجموعة قوة الأفكار “المنظم”قد كرمت ضيوف البطولة في دور الأربعة وهم مدير الإدارة العامة للإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الأستاذ خالد الحسين ونجم الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان بهدايا خاصة مقدمة من المجموعة  وكذلك تم تكريمهما من الحميضي للساعات وعيادات إطلالة بانوراما.

كما تم السحب على جوائز الجمهور وهي عبارة عن 5 أجهزة جوال مقدمة من مجموعة قوة الأفكار بالإضافة إلى استضافة مواقع الكترونية مقدمة من مؤسسة نور شادن للاستضافة وتصميم المواقع .

من جانبه عبر مدير الإدارة العامة للإعلام والنشر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب  الأستاذ خالد الحسين عن سعادته بإقامة هذه البطولة مشيراً إلى أنها فرصة لإبراز المواهب التي ستخدم كرة القدم السعودية .

ونوه بالقائمين على البطولة والمنظمين وقال : “أشكر مجموعة قوة الأفكار على رأسها عبد الرحمن الحمدان على تبنيهم لإقامة مثل هذه البطولات كما أشكر القطاع الخاص على اهتمامه بالمشاركة في البطولة بكل فعالية مؤكداً أن  الرئاسة العامة لرعاية الشباب دائما وأبدا تقف خلف مثل هذه البطولات وتدعمها بشتى الطرق و توفر لهم جميع الإمكانات التي يحتاجونها.

وأشاد الحسين بالمستويات المميزة التي قدمتها الفرق المشاركة في هذه البطولة وبالتالي شاهدنا لقاءات قوية وتناففسية .

فيما عبر نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان عن سعادته بتنظيم مثل هذه البطولات مؤكداً أن فائدتها ستكون كبيرة لكرة القدم السعودية من خلال بروز المواهب التي ستخدم المنتخبات السعودية على مختلف الفئات السنية لافتاً إلى أنهم كلاعبين تخرجوا من مثل هذه البطولات مقدماً شكره في هذا الصدد لمجموعة قوة الأفكار وعبدالرحمن الحمدان على تنظيم البطولة مشيداً باتضمه من مستوبات فنية رائعة سيكون لها مستقبل كبير في اللعبة.

قدم يوسف الثنيان نجم الكرة السعودية السابق شكره للقائمين على تنظيم بطولة بيكو 2012 للشركات على المجهود الذي يقومون فيه من خلال إتاحة الفرصة لمثل هؤلاء الشباب للترفيه، وإبراز مواهبهم الرياضية.

وشدد الثنيان على أن شباب اليوم يجدون أفضل الامكانات من خلال وجود الملاعب المزروعة والملاعب المهيأة لممارسة كرة القدم بعكس الفترة الماضية التي كانوا يمارسون كرة القدم فيها على ملاعب ترابية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى