الرياضة العالمية

بلاتر : بطولة القارات الحاليه أفضل بطوله نظمها الفيفا على الإطلاق

عقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري سيب بلاتر مؤتمراً صحافياً في فندق كوباكابانا بالأس في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث سلط الضوء على بطولة كأس القارات البرازيل 2013 معتبرها افضل بطولة قارات نُظمت على الإطلاق في الملعب مقارنة بالبطولات السابقة.

حيث قال “من وجهة نظر تنظيمية، أشعر بالسعادة تجاه ما حدث هنا؛ فلم يصلنا من الوفود الثمانية المشاركة في البطولة سوى الإشادات.

أما من الناحية الكروية، يجب أن أقول أن هذا هي أفضل بطولة كأس قارات نظمها الفيفا على الإطلاق؛ فالمباريات حتى الآن ممتعة وقوية ويسودها اللعب النظيف، كما أنها خلت من البطاقات الحمراء المباشرة” واضاف السيد بلاتر “البطولة أقيمت وسط اضطرابات اجتماعية، لكني أعتقد أن كرة القدم لعبت دوراً إيجابياً هنا. استطيع تفهم الاضطرابات الاجتماعية لكن كرة القدم تلم شمل الناس، وحين نقول ذلك فنحن نعني أنها تجمعهم في الملاعب، كانت بطولة رائعة ونحن فرحون بالعودة هنا العام المقبل من أجل كأس العالم”

وأضاف رئيس الفيفا، “يجب أن نعمل معاً لنترك إرثاً لكأس العالم، ليس فقط على مستوى الملاعب، ولكن على مستوى البيئة والمجتمع – ولهذا سننظم ندوة كرة القدم من أجل الأمل في بيلو هوريزونتي.

أطلقنا للمرة الأولى برنامج الهوية البيولوجية لاختبارات الكشف عن المنشطات عن طريق الدم والبول، حيث أجريت جميع الاختبارات خارج البطولة وثبت سلبيتها جميعاً.

كذلك فإن تقنية خط المرمى قد أبلت بلاءً حسناً وبرغم أنها لم تستخدم في واقعة مثيرة للجدل، شعر الحكام بالسعادة تجاهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى