الأخبارالرياضة العالمية

بلاتر : قطر ستنظم كأس العالم بمفردها دون مشاركة دول أخرى

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم السبت إن الاتحاد استبعد أي امكانية لأن تشترك دول مجاورة مع قطر في استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وأضاف أن الفيفا استبعد أيضا فكرة اقامة نهائيات 2022 خلال شهري يناير وفبراير احتراما للأسرة الاولمبية، وقال: إن قطر “تتعامل” مع الانتقادات الموجهة اليها بشأن العمالة الأجنبية.

وأبلغ بلاتر الصحفيين في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “قرار الفيفا هو إقامة كأس العالم في دولة واحدة هي قطر”، نافياً أن يكون قد طرح فكرة التنظيم المشترك للنهائيات كاحتمال موضحا أن خطأ حدث في فهم ما قاله خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي يوم الجمعة.

وتابع: ” كنت اتجول قليلا هنا.. كنت في إيران وفي الإمارات وتم طرح الفكرة.. طرح السؤال إن كان هناك احتمال للمشاركة في تنظيم كأس العالم مع قطر؟ تلقيت الأسئلة لكني لم أقدم جوابا”.

واستطرد: “أريد أن أقول لكم اننا حين اتخذنا القرار الخاص بكأس العالم 2002 حين اقمناها في بلدين مختلفين في ظل صعوبات.. كانتا كوريا (الجنوبية) واليابان. قررنا ألا تقام البطولة في دولتين أبدا.. ولا في ثلاث طالما كانت هناك دولة قادرة على تنظيم البطولة بمفردها”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق