الأخبارالرياضة العالمية

بلاتر : نفوذ سياسي وراء تنظيم قطر للمونديال

صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”السويسري جوزف بلاتر أن السياسة والمصالح الاقتصادية أثّرت جزئياً على اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022.

وقال بلاتر في حديث لمجلة “دي زايت” الألمانية في عددها الذي صدر اليوم الخميس: “نعم، كان هناك بشكل مؤكد تأثير سياسي مباشر.القادة في القارة الأوروبية قاموا بتوصية أعضائهم المصوتين باختيار قطر بسبب الاهتمام الاقتصادي الهائل في هذا البلد”.

وصدر هذا التصريح عن بلاتر لدى سؤاله إذا تم اختيار قطر من قبل الاتحاد الدولي لاستضافة مونديال 2022 استناداً إلى اعتبارات غير الاعتبارات الرياضية.

ويشكك كثيرون بقرار اختيار قطر لاستضافة نهائيات2022 ويتحدث بعضهم عن رشاوى، وقد رد بلاتر على هذه المسألة قائلاً: “لقد أنشأنا للتو لجنة أخلاقية جديدة مستقلة لإعادة النظر في مسألة منح كأس العالم لقطر”.

وقد يفهم تصريح بلاتر على أنه رسالة غير مباشرة إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني. فالفرنسي، الذي سينافس بلاتر على الأرجح على رئاسة الفيفا في 2015، أكد صراحة أنه صوت لقطر.

وقبل أيام قليلة من التصويت كان بلاتيني يتناول العشاء في قصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي في ذلك الوقت نيكولا ساركوزي وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حسبما كشفت مجلة (فرانس فوتبول). ولم ينف بلاتيني العشاء، لكنه رفض حدوث اتفاق خلاله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق