الرياضة العالمية

بلاتر يتعهد بمحاربة العنصرية

اجتمعت في ملعب ويمبلي بعد ظهر اليوم كوكبة من ممثلي عالم كرة القدم الإنجليزية للمشاركة في مؤتمر مكرس لموضوع العنصرية والتمييز .

 في أعقاب موسم كرة قدم إنجليزي حافل شهد عدداً من الحوادث المختلفة داخل وخارج الملعب متعلقة بالعنصرية، توجه الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة ( الابعاد والايقاف) بالدعوة إلى المعنيين في عالم كرة القدم الإنجليزية لإرساء أواصر علاقة عمل جديدة.

 وستحتفل مؤسسة (الابعاد والايقاف) بعيد ميلادها العشرين، العام المقبل، وقال رئيسها اللورد هيرمان أوسيلي للضيوف المئة والخميسن: “الإساءة في ملاعب كرة القدم مستمرة دائماً. دافعها في معظم الأوقات الجهل والكراهية والتعصب.”

 وأكمل قائلاً: “عملت سلطات كرة القدم دون كلل على مدى العقدين الماضيين. والمسؤولون عن ذلك، سواء كانوا على الصعيد المحلي أو العالمي، يملكون القدرة على إحداث التغيير؛ لا يزال هناك الكثير للقيام به إن كنا نريد فعلاً اجتثاث العنصرية والأشكال الأخرى من العنصرية في لعبتنا.”

 ثم اعتلى المنصة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أعرب فوراً عن رغبته بتبني شعار (الابعاد والايقاف) في كافة أنحاء العالم.

  تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة (الابعاد والايقاف) تتعامل مع كافة أشكال التمييز والإقصاء وعدم المساواة بما أن هذه الأمور تؤثر على الأشخاص بغض النظر عن خلفياتهم وظروفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى