الرياضة العالميةمانشستر سيتي

بليغريني: مانشستر سيتي بحاجة لعودة كومباني

ينتظر مدرب مانشستر سيتي، مانويل بليغريني، عودة القائد المصاب فينسن كومباني من أجل دعم دفاع فريقه والابقاء عليه في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي حديثه مع الصحافيين عقب خسارة سيتي 1-2 أمام آرسنال بإستاد الإمارات، وهي خامس هزيمة للفريق هذا الموسم، قال بليغريني: “عودة لاعبين أساسيين مهمة إذا أراد تجاوز منافسه اللندني وليستر سيتي مفاجأة الموسم في 2016”.

وقال بليغريني الذي حافظ فريقه على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 12 مباراة بالدوري: “يجب أن نتطور لأننا نستقبل العديد من الأهداف”.

وأضاف “نأمل أن يعود فينسن قريباً، إذا كان معنا فينسن وديفيد سيلفا، وسيرجيو أغويرو بشكل طبيعي كل أسبوع، فأنا أعتقد أننا سنستمر كفريق مهم في سباق اللقب”.

وبينما يعد أغويرو وسيلفا من اللاعبين المهمين في سيتي فإن كومباني يبدو أنه اللاعب الذي لا يمكن تعويضه.

واستقبلت شباك سيتي 18 هدفاً في 9 مباريات خاضها هذا الموسم بدون كومباني الغائب منذ سبتمبر (أيلول) بسبب إصابة في ربلة الساق.

وفي المباريات الثماني التي لعبها سيتي في وجوده تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط.

وقال بليغريني: “أعتقد أننا في المباريات الأخيرة ارتكبنا العديد من الأخطاء الجماعية، اليوم تطورنا في النقطة وارتكبنا أخطاء فردية”.

ومضى المدرب التشيلي قائلاً: “سيطرنا على الكرة وأتيحت لنا فرص للتسجيل ضد فريق جيد جداً في الناحية الهجومية مثل آرسنال لكن بالطبع إذا استقبلنا هدفين فيجب أن نواصل التفكير في السبب”.

وزادت الهزيمة من الضغوط على بليغريني في وقت ربطت فيه تكهنات بين بيب غوارديولا الذي سيترك بايرن ميونخ في نهاية الموسم والنادي.

ورداً على سؤال عما إذا كان من الصعب عليه تجاوز التكهنات قال بليغريني: “الأمر ليس صعباً.. إنه سهل، يجب أن تركز على عملك، أتفهم حاجتنا للتطور.. خاصة في المباريات التي نلعبها خارج ملعبنا لكننا نواصل الاشتراك في جميع المسابقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى