الأخبار المحلية

بملتقى الاستثمار الرياضي الذي نظمه مركز الامير سلمان .. تباينت الاراء واتفقوا على ضرورة الاستثمار

أقام مركز الامير سلمان للشباب بفندق المشرق بالرياض ملتقى ( الاستثمار الرياضي الواقع والتطلعات) وشهد الملتقى حضورا كبيرا وكان هناك تفاعلا كبيرا منهم . وقد اكد الامير تركي بن خالد المشرف العام السابق على المنتخب السعودي بأن الخصصة وسيلة لتحسين المنتج الرياضي مما يدعم الاستثمار الرياضي الذي هو هدف من اجل ايجاد بيئة رياضية خصبة.

واما الخبير الاقتصادي راشد الفوزان فقد القى باللوم على الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإهمال البنية التحتية مما كان ذا اثر سلبي على البيئة الاستثمارية.

واما الدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الاسيوي اكد بأن عدم حماية الملكية الفكرية فلن ينجح الاستثمار فالاندية العالمية بحسب قولة تدر عليها مبيعات القمصان والماركات مبالغ هائلة اما هنا فتجد بالقرب من مقر النادي يباع قميص مقلد بمحلات ولا تعاقب فكيف سينجح الاستثمار.

ويرى الاستاذ احمد المقيرن رئيس مجلس الإدارة لشركة (RPM) لإدارة وتنظيم المشاريع الرياضية أن الدولة يجب ان تضخ مبالغ مالية كبيرة لتهيئة البيئة الاستثمارية من خلال انشاء منشأت حديثة وملائمة لوسائل التقنية مما سينعكس ذلك على استقطاب رأس المال الاجنبي للاستثمار في رياضتنا.

وأما المهندس طارق التويجري رئيس لجنة التراخيص في رابطة دوري زين فقد اكد ان الاهتمام بالكرة داخل المستطيل الاخضر سيعيد للكرة بريقها من خلال الحضور الجماهيري والبطولات مما سيجعل المستثمر هو من يبحث عن الاستثمار في الرياضة مع الحرص على التنظيمات التي لابد منها ولكن الاهم تطوير المنتج الذ ي هو الفريق داخل المستطيل الاخضر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى