الرياضة العالميةريال مدريد

بنزيما يتقمص دور رونالدو قبل كلاسيكو برشلونة

يعيش اللاعب الفرنسي كريم بنزيما أفضل فتراته مع ريال مدريد في الموسم الحالي، وذلك بعد تحقيقه أرقاماً رائعة مع “الملكي” في الدوري الإسباني، ما جعلت جمهور “الميرنغي” يحصل على دفعة معنوية قوية قبل خوض “الكلاسيكو” المرتقب أمام الغريم التقليدي، برشلونة الأربعاء المقبل.

سجل بنزيما هدفاً في الوقت القاتل، ليمنح ريال مدريد التعادل أمام فالنسيا، وينقذ الفريق من الخسارة في توقيت حساس قبل مواجهة برشلونة، حيث واصل اللاعب الفرنسي تألقه اللافت.

ورغم أن الريال أهدر فرصة الانفراد بالصدارة إلا أن كريم بنزيما أنقذ الفريق من تلقي خسارته الثانية في الدوري، وجعل الفريق يخوض “الكلاسيكو” بمعنويات مرتفعة.

وبات بنزيما يتقمص دور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن الفريق في الموسم الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث افتقد “الملكي” إلى اللاعب المنقذ وحقق نتائج مخيبة للغاية منذ رحيله اللاعب التاريخي للفريق.

وينافس اللاعب الفرنسي، نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة الهدافين برصيد 12 هدف لكل منهما، وستكون الأنظار موجهة نحو بنزيما لتحقيق التفوق لفريقه في “الكلاسيكو”

ولا يعد تألق بنزيما في الموسم الحالي وليد الصدفة، حيث بدأ رحلة الإبهار منذ الموسم الماضي، وبالتحديد في عام 2019، إذ حقق أرقاماً ممتازة تجعله يصنف كواحد من أفضل المهاجمين في أوروبا، ويكفي أنه يتصدر هذا الموسم ترتيب هدافي الدوري الإسباني بالشراكة مع ميسي.

وسجل كريم بنزيما 33 هدفاً بقميص ريال مدريد وفي مختلف البطولات منذ بداية عام 2019 الذي شارف على الانتهاء، وهذا أفضل رقم يصل إليه خلال عام واحد، وما زال لديه العديد من المباريات قبل بداية عام 2020 ليرفع غلته التهديفية.

وأحرز بنزيما 27 هدفاً في الدوري الإسباني خلال عام 2019 ما بين الموسمين الماضي والحالي، كما سجل ثلاثة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وثلاثة أهداف أخرى في كأس ملك إسبانيا.

وما يميز بنزيما عن باقي مهاجمي أوروبا أنه صنع 11 هدفاً أيضاً خلال العام الجاري، وبالتالي فهو قد ساهم بتسجيل 42 هدفاً لريال مدريد، ومن الممكن أن يصل إلى 50 هدفاً قبل نهاية العام ليحقق أفضل أرقامه مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق