الأخبار المحلية

بنصف درزن الياباني يلتهم منتخب النشاما

تعرض منتخب الأردن لخسارة قاسية خارج ملعبه أمام اليابان 0-6 يوم الجمعة على ستاد سايتاما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجل ريوتشي مايدا (19) وكيسوكي هوندا (21 و30 و53 من ضربة جزاء) وشينجي كاغاوا (35) ويوزو كوريهارا (89) أهداف الفوز للمنتخب الياباني.

وأكمل منتخب الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض عبدالله ذيب للطرد في الدقيقة 27 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً عمان مع أستراليا على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.

وتربع منتخب اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة لكل من الأردن والعراق، ولا شيء لعمان وأستراليا التي لم تلعب في الجولة الأولى.

وفرض المنتخب الياباني سيطرته بشكل كامل على مجريات المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 19 دقيقة قبل أن ينهي الشوط الأول بالتقدم 4-0، ثم أضاف هدفين خلال الشوط الثاني.

وبعد سلسلة من الفرص لليابان، جاء هدف التقدم في الدقيقة 19 إثر ركلة ركنية ارتقى لها مايدا لتصطدم الكرة بكتفه وتتابع طريقها نحو العارضة وداخل الشباك (19).

وبعد دقيقتين فقط جاء الهدف الثاني بعدما انطلق ياسوهيتو ايندو في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عرضية أمام المرمى لتصل إلى هوندا فوضعها دون مضايقة من المدافعين في المرمى (21).

وتفاقمت معاناة المنتخب الأردني بعد تعرض عبدالله ذيب للطرد في الدقيقة 27 إثر حصوله على الإنذار الثاني نتيجة التدخل القوي على الياباني ماكوتو هاسيبي.

وعاد هوندا ليسجل الهدف الثالث لليابان بعدما استلم تمريرة شينجي اوكازاكي أمام المرمى ليسدد من جديد دون مضايقة في المرمى بعيداً عن متناول الحارس عامر شفيع (30).

ثم أضاف شينجي كاغاوا الهدف الرابع بعدما استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت من تحت المدافع خليل بني عطية (35).

وحاول المنتخب الأردني شن بعض الهجمات على مرمى اليابان، فسدد سعيد مرجان وعدي الصيفي محاولتين لم تشكلا خطورة كبيرة على مرمى ايجي كاواشيما.

ورد المنتخب الياباني بانطلاقة عبر مايدا في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، ولكنه تعرض للإعثار من قبل المدافع خليل بني عطية، فاحتسب الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ-جين ضربة جزاء نفذها هوندا بنجاح (53).

ورغم تراجع مستوى أداء اليابان في الدقائق المتبقية، إلا أن الفريق نجح في إضافة الهدف السادس بعدما أرسل يوتو ناغاتومو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها كوريهارا ووضعها بالرأس داخل الشباك (89).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة يوم الأحد الماضي شهدت فوز اليابان على عمان 3-0 في سايتاما، وتعادل الأردن مع العراق 1-1 في عمان.

وتجري مباريات الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي العراق مع عمان في الدوحة، وأستراليا مع اليابان في بريسبان.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الاردن قدم مباريات جميله في التصفيات

    وقدم مبارة كبيرة امام العراق التي انتهت بالتعادل

    ولكن امام اليابان دخل المبارة وهو متخوف
    ومتراجع

    وسجل اليابان هدفين وانهار الاردن بعد الطرد المبكر

    ولكن استعادة توازنه الشوط الثاني وقدم شوط افضل من الشوط الثاني لم يسجل في الشوط الثاني الى هدفين هدف من ضربت جزاء
    وهدف في الدقيقة الاخيرة وكان فيه خطأ لم يحتسب
    لان الاعب الياباني ارتقى على الاعب الاردني

    ولكل جواد كبوة
    وانشاء الله يعوضونها في المبارات القادمة

    ولا ننسى ان نبارك لعمان تعادلها مع استرالياء بطعم الفوز

    ونبارك لمنتخب لبنان التعادل امام اوزبكستان
    مع العلم انه كان قريب من الفوز

  2. اليابان تغرد خارج السرب
    5 للسعوديه
    6 للأردن

    وكأني باليابان تقول
    اللي بعده

    7 سبعه سبعه سبعه … الدور على مين

    وحنا جيدين ننتقص في بعض .. وفريقنا الملكي .. وحنا اللي أدبناكم .. وفي النهايه (فش) ..؟؟

    إمسح السبوره ياولد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى