الأخبارالرياضة العالمية

بنفيكا يخسر أول مباراة في الدوري البرتغالي هذا الموسم

خسر بنفيكا المتصدر لأول مرة هذا الموسم في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته 2-1 أمام مضيفه براجا .ووضع البرازيلي اندرسون تاليسكا (20 عاما) بنفيكا في المقدمة بعد دقيقتين محرزا هدفه السابع هذا الموسم لكن براجا تعادل عندما أنهى ايدر هجمة مرتدة في الشباك قبل مرور نصف ساعة. وأحرز سلفادور اجرا هدف الفوز لبراجا في الدقيقة 81 وصمد بعدها رغم طرد دانيلو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقلص الفارق بين بنفيكا الذي يملك 19 نقطة من 8 مباريات وأقرب ملاحقيه لنقطة واحدة بعد فوز غريمه بورتو 5-0 خارج ملعبه على اروكا أمس. وهز الكولومبي جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو الشباك مرتين بينما تقاسم مواطنه خوان كوينتيرو وكاسيميرو وفينسن أبو بكر تسجيل الأهداف الأخرى. ويحتل فيتوريا جيمارايش المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد أن منحه جواو افونسو الفوز 1-صفر خارج أرضه على فيتوريا سيتوبال يوم الجمعة.

وتعافى سبورتنج لشبونة صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة من هزيمته أمام شالكه في دوري أبطال اوروبا ليهزم ماريتيمو 4-2 بعد تقدمه 3-صفر في الشوط الأول. وحول باتريك باور كرة اندريه كاريو العرضية الى شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة الثامنة وأضاف جواو ماريو الهدف الثاني بعد كرة ناني العرضية المنخفضة في الدقيقة 15 ووضع باولو اوليفيرا الكرة برأسه في الشباك من ركلة ركنية نفذها ناني قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل موسى مازو مهاجم النيجر هدفين لماريتيمو في غضون خمس دقائق بالشوط الثاني ليرفع رصيده الى سبعة أهداف ويعيد النادي القادم من ماديرا لأجواء اللقاء. لكن المهاجم الكولومبي الدولي فريدي مونتيرو منح سبورتنج التقدم بفارق هدفين حين سيطر على تمريرة ادريان العرضية بصدره قبل أن يضع الكرة في الشباك. وقال ماركو سيلفا مدرب سبورتنج “يوجد فقدان للتركيز لا يمكن أن نتحمله وهذا سمح لماريتيمو بتسجيل هدفين”. وأضاف “إنه درس لنا.. لا يجب أن نخلد للنوم عندما نتقدم بفارق مريح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى