الرياضة العالمية

بوغبا يقود مانشستر يونايتد لصدارة الدوري الانجليزي

ابتعد مانشستر يونايتد بثلاث نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن منحه هدف بول بوغبا الفوز 1-0 على مضيفه بيرنلي باستاد تيرف مور.

ورفع الانتصار رصيد يونايتد إلى 36 نقطة من 17 مباراة مقابل 33 نقطة لغريمه ليفربول قبل المواجهة بين العملاقين باستاد أنفيلد يوم الأحد المقبل.

وجاء الهدف في الدقيقة 71 عندما أرسل ماركوس راشفورد كرة عرضية من اليمين قابلها بوغبا بتسديدة اصطدمت بمدافع بيرنلي مات لوتون وخدعت الحارس نيك بوب.

وهذه أول مرة يتصدر فيها يونايتد الدوري بعد 17 مباراة منذ ديسمبر 2012.

وأُلغي هدف سجله هاري مجواير قائد يونايتد في الشوط الأول بعد أن قرر الحكم كيفن فريند أن المدافع دفع إيريك بيترز لاعب بيرنلي وهو يقفز لمقابلة كرة لوك شو العرضية عند القائم البعيد.

وضغط بيرنلي في الدقائق الأخيرة وطالب باحتساب ركلة جزاء، عندما بدا أن الكرة ارتطمت بذراع مجواير وأتيحت فرصة خطيرة للمدافع جيمس تاركوفسكي لكنه فشل في التسديد بطريقة جيدة وهو أمام المرمى.

وحقق إيفرتون انتصاره السادس في تسع مباريات خارج ملعبه هذا الموسم، عندما قاده هدف متأخر عن طريق مايكل كين بضربة رأس للفوز 2-1 على مضيفه ولفرهامبتون واندرارز والتقدم إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد بداية مثيرة من الجانبين وضع أليكس ايوبي إيفرتون في المقدمة، قبل أن يعادل روبن نيفيس النتيجة لصالح أصحاب الأرض.

وبدا ولفرهامبتون الأقرب للفوز في الشوط الثاني لكن ضربة رأس كين في الدقيقة 77، حسمت النقاط الثلاث لصالح فريق المدرب كارلو أنشيلوتي.

وقفز إيفرتون إلى المركز الرابع برصيد 32 نقطة من 17 مباراة، بينما تراجع ولفرهامبتون للمركز 14 ولديه 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى