الرياضة العالمية

بيرباتوف : لم أتلاعب بيفيورنتينا.. وفيرجيسون فقد إحترامي له كمدرب قدير

تحدث المهاجم البلغاري الدولي ديميتار بيرباتوف مساء اليوم الأثنين عن فقدانه لاحترامه لمدربه السابق السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بسبب الطريقة التي رحل بها عن النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وأعلن تمسكه باعتزال اللعب دوليا.

وأكد المهاجم البلغاري الذي انتقل إلى فولهام في آخر يوم للانتقالات يوم الجمعة الماضي أنه غير سعيد بالطريقة التي عامله بها مدرب يونايتد في الأشهر الأخيرة من وجوده. وقضى برباتوف أربع سنوات في اولد ترافورد.

وقال بيرباتوف في مؤتمر صحفي في استاد فاسيل ليفسكي في صوفيا “لا أعتقد أني كنت استحق مثل هذه المعاملة في يونايتد. لم أكن ألعب (بانتظام) خلال العام الماضي.”

وأضاف “ذهبت إلى المدرب حوالي عشر مرات أو 15 مرة وكنت أسأله عن حاجته إلى وجودي. في كل مرة كان يقول إني لاعب مهم ولا ينبغي أن أرحل لكن رغم ذلك أبقى خارج التشكيلة.”

وتابع قائلا “ربما كان من المفترض أن أرحل عندما استبعدني من تشكيلة يونايتد في نهائي دوري أبطال اوروبا (في 2011). أعلم انه المدرب لكنه فقد إلى حد ما جزءا من احترامي له بسبب طريقة معاملته لي.”

وأصبح بيرباتوف أغلى لاعب في يونايتد عندما انضم اليه من توتنهام هوتسبير في 2008 مقابل 30.75 مليون جنيه استرليني (48.84 مليون دولار) وتقاسم قائمة هدافي الدوري الانجليزي موسم 2010-2011 برصيد 20 هدفا.

وتسبب بيرباتوف في إثارة جدل كبير في ايطاليا بعدما رفض عرضين في اللحظات الأخيرة من ناديين في دوري الدرجة الأولى لكي يبقى في انجلترا، ونفى برباتوف أن يكون قد تصرف بشكل غير لائق مع فيورنتينا ويوفنتوس.

وقال بيرباتوف “لم أقل لأي منهما إني موافق وسألعب معه. ليست مشكلتي أن البعض يشعر بالإحباط. في النهاية اخترت فريقي وأنا سعيد.”

كما تسبب أيضاً الهداف البلغاري في غضب فيورنتينا بعدما رفض عرضه يوم الخميس الماضي قبل يوم واحد من نهاية فترة الانتقالات من أجل الانضمام ليوفنتوس، وقال فيورنتينا في بيان “إنه (برباتوف) لا يستحق مدينتنا وقميصنا والقيم التي يمثلها” ورد المهاجم البلغاري “تعرضت لضغوط. طلبني فريق ثم آخر ثم ثالث ورابع. يمكن للمرء أن يصبح مجنونا في لحظة ما. أنا انسان ومن الطبيعي أن أشعر بالتردد.”

وتمسك بيرباتوف بقرار اعتزاله اللعب الدولي ورفض الانضمام لتشكيلة بلغاريا التي تستعد لمواجهة ايطاليا وارمينيا.

وقال برباتوف (31 عاما) “المدرب لوبوسلاف بينيف هو الوحيد الذي جعل كل شيء ممكنا لكي أشعر بالترحيب وأعود إلى الفريق. التقينا مرتين كأصدقاء وتناقشنا لكن في نهاية الأمر يبقى قراري السابق قائما.”

ويتصدر بيرباتوف قائمة هدافي منتخب بلغاريا على مدار تاريخه برصيد 48 هدفا. واعتزل بيرباتوف اللعب مع بلاده في 2010.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى