الرياضة العالمية

بيرو تخطف الفوز في كولومبيا بهدف قاتل

أحرز إديسون فلوريس هدفاً متأخراً ليمنح بيرو الفوز 1-0 في كولومبيا، لتعزز فرصها في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسجل فلوريس الذي شارك كبديل مع بداية الشوط الثاني هدف الفوز في الدقيقة 85 بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة ليمنح بيرو الانتصار الثالث على التوالي ويرفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات لتتفوق بفارق نقطة واحدة على أوروغواي.

ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز مباشرة إلى نهائيات العام الحالي في قطر بينما يخوض خامس الترتيب التصفيات العالمية ضد منتخب من آسيا.

وتأهلت البرازيل المتصدرة والأرجنتين بالفعل إلى نهائيات قطر فيما اقتربت الإكوادور صاحبة المركز الثالث من اللحاق بهما بينما تحتل كولومبيا المركز السادس برصيد 17 نقطة.

وبدأت كولومبيا وبيرو مباراة الليلة ورصيدهما 17 نقطة ورغم أن الفريق صاحب الأرض سيطر على معظم فترات المباراة لكنه افتقد للفعالية أمام المرمى.

وكانت مباراة الليلة السادسة على التوالي لكولومبيا في التصفيات دون أن تنجح في هز الشباك.

وسدد لاعبو بيرو مرتين فقط على المرمى مقابل 20 تسديدة لكولومبيا، فيما تصدى بيدرو غاليسي حارس بيرو للعديد من الفرص للحفاظ على بقاء فريقه في المباراة.

ولم يكن تسجيل الأهداف مشكلة في المباراة الاخرى الليلة، حيث فازت فنزويلا 4-1 على ضيفتها بوليفيا.

ورغم فوز فنزويلا، الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي لم تتأهل من قبل لنهائيات كأس العالم، لكنها ظلت في ذيل الترتيب بعشر نقاط وابتعدت عن سباق التأهل تماماً، فيما تتفوق عليها بوليفيا بخمس نقاط في المركز الثامن.

وأحرز سالومون روندون ثلاثة أهداف بينما سجل داروين ماتشيس أيضاً لفنزويلا التي حققت انتصارها الثالث في 15 مباراة فيما قلص برونو ميراندا الفارق لبوليفيا.

وستخوض بوليفيا المباراة المقبلة خارج أرضها أمام أوروغواي الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف بوليفيا منتخب تشيلي في اليوم ذاته.

وتستضيف بيرو منتخب الإكوادور، بينما تلعب كولومبيا خارج أرضها مع الأرجنتين يوم الثلاثاء أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى