الأخبارالأخبار المحليةالأهلي

بيريرا: استغنيت عن الأجانب لهذا السبب والتحكيم يشوه الكرة السعودية

كشف مدرب الفريق الأول لكرة القدم البرتغالي فيتور بيريرا عن سبب رحيل المحترفين الأجانب في الفريق سيموس وسيزار ويونس محمود، مشيرا إلى أن التحكيم يشوه الكرة السعودية
وفي حوار مع صحيفة “عكاظ” قال بيريرا إنه جاء إلى الأهلي لعدة أسباب أبرزها “أنني علمت أن الفريق لم يتوج ببطولة الدوري منذ سنوات طويلة مما شكل تحديا كبيرا بالنسبة لي وأنا رجل أهوى الصعاب وأعشق التحديات، إضافة إلى أنني كنت تواقا لخوض تجربة جديدة مختلفة كليا عن الكرة الأوروبية والتعرف على فكر جديد وثقافة مختلفة تنمي خبراتي الفنية”.
وأوضح أنه قدم للأهلي لتحقيق بطولة الدوري لكنه فوجئ بالعديد من الأمور أبرزها طريقة تعاطي اللاعب السعودي مع الكرة والتي تختلف كليا عن اللاعب الأوروبيين إضافة إلى العديد من الأمور التكتيكية والفنية التي لم يستوعبها اللاعبون.
واضاف “صدمت بالفكر والعقلية الكروية للاعب السعودي، فهي بعيدة كل البعد عن الثقافة الكروية الاحترافية التي تعاملت معها في بلادي، كما أنني صدمت أيضا بالتحكيم السعودي الذي يشوه جمال الكرة من وجهة نظري، فالصافرة تنطلق مع كل سقوط على الأرض وأنا لا أحتمل أن أرى كرة القدم الجميلة الممتعة تغتال وتشوه بهذا الشكل”.
وعن رحيل أجانب الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية أوضح أن بعض اللاعبين لم تكن لديهم الرغبة في البقاء مع الفريق والبعض الآخر كان يريد البقاء في إطار قوانين خاصة يضعها لنفسه ويفرضها على الجميع بمن فيهم المدرب، وهذا من الممكن أن يكون مقبولا عند غيري من المدربين، ولذلك كان لابد من بعض القرارات الحاسمة.
واشار إلى أنه سيسعى جاهدا للمنافسة على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال خاصة أنها البطولة الأخيرة هذا الموسم وهي فرصة لإسعاد الجماهير.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بيريرا والله عطيناه اكبر من حجمه وصدقنا انه مدرب عالمي وهو مافكر الا بالماده والحين الوقت المناسب له يسوي مشاكل وتلغي الاداره عقده وياخذ مبلغ فسخ العقد واذا فعلن سواها قمة الغباء من ادارة الاهلي
    ومفروض الاداره تأدبه اشوي خله يعرف قدره وقدر السعوديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق