الرياضة العالمية

بيكنباور يطالب بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند بنهائي مشرف لدوري الأبطال

طالب الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني فرانز بيكنباور فريقه والغريم التقليدي له بروسيا دورتموند بالحفاظ على لياقتهما وتجنب أن تؤدي طبيعة العلاقة بينهما إلى حدوث مشاهد غير رياضية في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحتضنه ملعب ويمبلي التاريخي الشهير في العاصمة البريطانية لندن في 25 من الشهر الجاري.

وأطلق بكنباور ذلك النداء عن طريق صحيفة (بيلد) الألمانية، بعد يومين من مباراة الفريقين في الدوري المحلي (بوندسليجا) والتي رغم كونها تحصيل حاصل إلا أنها شهدت احتكاكات تعرضت للنقد الشديد.

وكانت مباراة الغريمين اللدودين في ألمانيا قد شهدت تبادل كل من المدير الرياضي لبايرن ميونخ ماتياس زامر ومدرب بروسيا دورتموند يورجن كلوب، تبادل الصراخ والعبارات الغاضبة.

وقال القيصر الألماني “بدا من المؤسف للغاية بالنسبة لي أن يتبادل مسئولو الفريقين الصراخ هكذا أمام الرأي العام العالمي”، مؤكدا أن ذلك الأمر لا ينبغي أن يتكرر خلال نهائي دوري الأبطال.

وأبرز “أنظار الجميع ستكون مركزة على ويمبلي، بايرن ودورتموند هما سفيران لألمانيا”، مشيرا إلى أن سبب الاحتقان بين الفريقين سببه حسم بايرن للدوري مبكرا بفارق 20 نقطة فضلا عن انتقال نجم دورتموند، ماريو جوتزه، إلى العملاق البافاري اعتبارا من الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى