الرياضة العالميةريال مدريد

بينيتز يتنفس الصعداء بعد ثمانية ريال مدريد في مالمو

جاء الفوز الساحق لريال مدريد بنتيجة 8-0 على مالمو السويدي في وقت مثالي بالنسبة للمدرب رافائيل بينيتز، للرد على انتقادات اعتماده على أسلوب دفاعي مبالغ فيه، لكن الفريق سيبقى في حاجة إلى إثبات قوته أيضاً أمام الفرق الكبيرة.

وسجل كريستيانو رونالدو 4 أهداف وأضاف كريم بنزيما ثلاثية في الفوز الكبير على مالمو، ضمن ختام دور المجموعات بدوري الأبطال، ليخفف الفريق الضغوط على بينيتز بعد خسارته أمام برشلونة في الدوري 0-4، ثم استبعاده من كأس ملك إسبانيا لإشراك لاعب موقوف.

لكن ريال خاض اللقاء بعدما حسم التأهل لدور الـ16، وأراح بينيتز بعض لاعبيه الأساسيين مثل لوكا مودريتش وغاريث بيل.

ولم يظهر ريال في الواقع نفس النزعة الهجومية عند مواجهة الفرق الكبيرة، فإضافة إلى خسارة القمة أمام برشلونة تعثر أيضاً أمام إشبيلية، وكان محظوظاً في الفوز 1-0 على باريس سان جيرمان في لقاء لم يلمس فيه رونالدو الكرة داخل منطقة جزاء المنافس.

وانتقدت وسائل إعلام محلية افتقار ريال للإبداع، وفسرت لماذا تبقى صيحات الاستهجان موجودة في إستاد سانتياغو برنابيو أمس الثلاثاء، لكن رونالدو أكد دعمه للمدرب بينيتز.

وقال كريستيانو للصحافيين: “لم ألحظ وجود الصيحات، لا أعرف لماذا هناك مشكلة، فالأمر يتوقف على المشجعين في إظهار رد فعلهم بأي طريقة، لكن المدرب يعمل بطريقة جيدة ولا يزال يتأقلم مع ريال مدريد”.

وأضاف “يجب منحه الوقت وفي رأيي هو يعمل بشكل رائع، من الطبيعي في ناد مثل هذا أن يتعرض المرء للانتقاد عندما لا تسير الأمور بطريقة جيدة، لكننا في مرحلة تطور”.

وتعرض ريال لموجة من الانتقادات والسخرية الأسبوع الماضي، بعدما استبعد من كأس الملك بسبب إشراك لاعبه دينس تشيريشيف أمام قادش، رغم أنه كان من المفترض إيقافه.

وفاز ريال في آخر مباراتين في الدوري، وقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 4 نقاط، لكنه سيخوض مباراة صعبة في ضيافة فياريال الأحد المقبل.

وقلل رونالدو أيضاً من التكهنات بخصوص وجود مشكلات مع بينيتز، وقال إنه يشعر بالسعادة بوجوده في النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى