الإقتصاديةالهلال

بيونج سو يقتحم قائمة هدافي العالم

دخل الكوري الجنوبي يوو بيونج سوو مهاجم فريق الهلال لكرة القدم قائمة هدافي العالم 2012 في المباريات القارية والدولية (فئة A) مع المنتخبات والأندية خلال القائمة الصادرة أمس من الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS حيث جاء في المركز الـ41 على مستوى العالم.

وانضم بيونج سوو إلى نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد، والبرازيلي فيكتور سيموس مهاجم فريق الأهلي وهداف دوري زين السعودي في المركز نفسه بالاشتراك مع 12 لاعبا من مختلف قارات العالم برصيد خمسة أهداف من بينهم خمسة لاعبين في دوري أبطال آسيا.

وسجل الكوري الجنوبي يوو بيونج سوو رباعية ”سوبر هاترك” في شباك بني ياس الإماراتي خلال لقائه مع الهلال على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الدور الـ16 في البطولة القارية، إضافة إلى هدف في شباك الشباب الإماراتي ضمن الجولة الثالثة في دور المجموعات في البطولة نفسها. ولم تتضح الصورة النهائية حول إمكانية بقاء الكوري ذي الـ23 عاماً في صفوف الهلال خلال منافسات الموسم المقبل, في ظل تكهنات بإمكانية إعارته لأحد الفرق الخليجية خصوصاً أنه يرتبط بعقد مع الهلال يمتد حتى 2014.

في المقابل سجل نايف هزازي مهاجم الاتحاد أهدافه الخمسة في دوري أبطال آسيا، بواقع هدفين في شباك العربي القطري، وهدف في بني ياس الإماراتي، وهدف في باختاكور الأوزبكي وكانت ضمن دور المجموعات في البطولة، إضافة إلى هدف في شباك بيروزي الإيراني في دور الـ16، فيما سجل فيكتور خماسية كذلك في البطولة بواقع هدف في شباك أصفهان الإيراني، وهدفين في النصر الإماراتي، وهدف لخويا القطري، إضافة إلى هدف في شباك الجزيرة الإماراتي ضمن دور الـ16.

وسيكون بإمكان الثلاثي زيادة غلتهم من الأهداف في البطولة القارية التي تأهلت لها فرقهم وتقام بنظام الذهاب والإياب في أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.

في المقابل، جاء الأرجنتيني سبيستيان تيجالي مهاجم وهداف فريق الاتفاق السابق المنتقل حديثا إلى صفوف فريق الشباب في المركز العاشر في قائمة الهدافين برصيد ثمانية أهداف سجلها مع الاتفاق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين القائمة برصيد 12 هدفا يليه بالرصيد نفسه ريكاردو البرازيلي لاعب الجزيرة الإماراتي.

وجاء ثالثاً راداميل فالكاو لاعب أتليتكو مدريد بطل الدوري الأوروبي ثم هداف الدوري الألماني كلاس جيان هونتلار ثم راجا رافي وديديه دروجبا.

كما ضمت القائمة عددا من النجوم العرب، أبرزهم: المصري محمد أبو تريكة، واللبناني محمد غدار مهاجم فريق كيلنتان الماليزي، والأردني محمد شلبابة مهاجم الوحدات الأردني، والمصري محمد صلاح غالي مهاجم بازال السويسري، والسوداني مدثر الطيب كاريكا لاعب الهلال السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى