الأخبار المحلية

تأجيل دوري مصر لأجل غير مسمى لأسباب أمنية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان بموقعه على الإنترنت الأربعاء تأجيل مباريات الدوري الممتاز إلى أجل غير مسمى لأسباب أمنية.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مجدي المتناوي إن الأمن قرر تأجيل مباريات الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة في المرحلة التمهيدية للموسم بسبب تظاهرات متوقعة بعد غد الجمعة بالإضافة لتهديد مجموعات المشجعين بحضور مباريات الأهلي والزمالك رغم قرار إقامة المنافسات هذا الموسم بدون جماهير.

وكان اتحاد كرة القدم قرر في وقت سابق اليوم تأجيل المباريات المقررة يوم الجمعة فقط لتقام في اليوم التالي.

وكتبت مجموعة مشجعي الأهلي البارزة (ألتراس أهلاوي) في صفحتها على موقع فيسبوك الأربعاء “الجماهير هي الأساس ولأجلها تلعب كرة القدم.. لا طعم لدوري وكرة قدم بدون جمهور.. لا معنى للكرة بدون حماس.. لا يوجد مبرر لمنع الجمهور من الوجود في المدرجات بداعي تأمينها.”

وأضافت “من الآن وصاعدا لن تحرم الجماهير من المدرجات ولن يحرم جمهور الأهلي من تشجيع فريقه ولن تحرم الجماهير من متعتها.”

وقالت مجموعة مشجعي الزمالك (ألتراس وايت نايتس) في صفحتها على فيسبوك “ألتراس وايت نايتس يهيب بكل مجموعات الألتراس المصرية…بسرعة الاستجابة والانتفاضة بشأن قضية عودة الجماهير للمدرجات.”

ولم تحضر الجماهير أي مباراة للأهلي ولا الزمالك في الدوري هذا الموسم بينما تسبب حضور المشجعين لمباراة للأهلي في دور 32 بدوري أبطال إفريقيا ضد توسكر الكيني في استاد عسكري آخر بالقرب من الاسكندرية في أبريل الماضي في معاقبة النادي بخوض أربع مباريات في المسابقة القارية على أرضه بدون جمهور بينها مباراتين مع وقف التنفيذ.

وقال إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمسؤول عن مسابقات الدرجات الأدنى إن دورة للترقي إلى الدوري الممتاز ستنطلق في موعدها غدا الخميس. وترقى بالفعل في وقت سابق المنيا والرجاء إلى الدوري الممتاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى