الرياضة العالمية

تألق كين يضع توتنهام في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي

ربما يكون هاري كين فقد جزءً من بريقه كلاعب إنجليزي شاب، بعد تألق هداف ليستر سيتي جيمي فاردي، لكن مهاجم توتنهام هوسبير أثبت قيمته الغالية مرة أخرى في مباراته 100 مع ناديه اللندني أمس السبت.

واحتفل كين بخوض هذا العدد بتسجيل هدفه العاشر في آخر 10 مباريات مع توتنهام بعد مجهود فردي ليفوز فريقه 2-0 على ساوثامبتون ويتقدم للمربع الذهبي في الدوري لأول مرة هذا الموسم.

وبدأ كين (22 عاماً) مهاجم منتخب إنجلترا الموسم بشكل ضعيف وعانى لكي يكون على مستوى التوقعات العالية بعد ظهوره المذهل في موسم 2014-2015.

ورغم أن فاردي خطف الأضواء من الجميع بالتسجيل في 11 مباراة متتالية في الدوري هذا الموسم فإن كين أراد تذكير الجميع بإمكانياته بتسجيل عدة أهداف في المباريات الأخيرة.

وسجل كين هدفا أمام ساوثامبتون قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول ليضع فريقه على طريق الانتصار الذي تأكد بهدف ديلي آلي.

وهذا الهدف 47 لكين مع توتنهام في 100 مباراة ليشعر بسعادة هائلة ويقول للصحافيين: “إنها لحظة فخر بالنسبة لي بخوض 100 مباراة، المناسبة أصبحت استثنائية بشكل أكبر بسبب الفوز والتسجيل”.

ووصف كين أداء توتنهام “بالرائع” بعد أسبوع واحد من خسارة مفاجئة أمام نيوكاسل يونايتد ليتقدم الفائز إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال رغم تأخره بـ9 نقاط عن ليستر المتصدر.

وبعد أن تلقى كين تمريرة آلي وسجل الهدف بعد اجتياز اثنين من المدافعين قال مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو: “هاري كين من أفضل المهاجمين في الدوري ونحن سعداء بوجوده معنا”.

وتلقى آلي أيضا إشادة من بوكيتينو بعدما سجل هدفين وصنع هدفين آخرين في آخر 4 مباريات، وقال المدرب: “أعتقد أن أهم شيء للاعبين الشبان هو أن يظهر النادي ثقته فيهم وهو ما نفعله حالياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى